رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

تعرض مؤيدي فلسطين لهجمات بجامعة كاليفورنيا تحت أعين الشرطة

كتبت / إيمان النجار

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا حول تحقيق في أعمال العنف التي ارتكبها متظاهرون مناهضون ضد الطلاب في مخيم مؤيد للفلسطينيين أقيم في جامعة كاليفورنيا.

وذكرت النيويورك تايمز أن استخدام المتظاهرين المناهضين للعنف قد تم دون تدخل يذكر من الشرطة.

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز إلى أن استخدام المتظاهرين المناهضين للعنف قد حدث دون تدخل يذكر من الشرطة.

وفي الوقت نفسه، دعت مجموعة من حوالي 90 عضوًا ديمقراطيًا في الكونجرس الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى النظر في وقف بيع الأسلحة الهجومية لإسرائيل، بسبب المخاوف من استمرار تقييد تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، حسبما ذكر موقع أكسيوس.

يأتي ذلك وسط مظاهرات حاشدة مؤيدة للفلسطينيين تهز حرم الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتثير قلق العديد من الديمقراطيين.

واستشهد المشرعون، بقيادة عضوي الكونجرس جيسون كرو (جمهوري عن ولاية كولو) وكريس ديلوزيو (جمهوري عن ولاية بنسلفانيا)، بمذكرة وقعها بايدن في فبراير الماضي، والتي دعت إلى تقديم ضمانات من إسرائيل بشأن الحفاظ على حقوق الإنسان في غزة.

وكان من بين التأكيدات أن إسرائيل “ستسهل ولن تمنع أو تقيد أو تعرقل بشكل تعسفي” المساعدات إلى غزة، وإلا ستوقف صادرات الأسلحة الأمريكية.

وقد وقّع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت على رسالة تتضمن هذه التأكيدات في مارس.

وقالت مجموعة الديمقراطيين المكونة من 88 عضوًا في رسالتهم إلى بايدن إنهم “يدعمون بقوة حق إسرائيل في الدفاع عن النفس”، لكنهم قالوا إن هناك “أدلة كثيرة” على أن إسرائيل تنتهك القانون الفيدرالي الذي استندت إليه المذكرة.

وأشاروا إلى تقرير صادر عن مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بأن شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة كانت ممتلئة بنصف حمولتها فقط.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عضو في الكنيست الإسرائيلي: حربنا في غزة ليس لها هدف.. كل يوم نفقد جنودنا وينهار اقتصادنا

كتبت / مرفت مصطفى “من الواضح أن حربنا في قطاع غزة ليس لها هدف ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *