رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

وكالة فيتش تغير نظرتها لمصر من مستقرة إلى إيجابية

كتبت / ياسمين عبده

أعلنت وكالة فيتش ريتنجز، رفع نظرتها المستقبلية لتصنيف مصر الائتماني إلى إيجابية من مستقرة، مدعومة بتراجع مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب بسبب الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة وصفقة رأس الحكمة مع الإمارات.
وقالت فيتش، أن قرارها جاء على خلفية إنخفاض مخاطر التمويل الخارجي على المدى القريب بشكل ملحوظ بسبب صفقة رأس الحكمة مع الإمارات، والانتقال إلى سياسة سعر صرف مرنة، وتشديد السياسة النقدية، فضلًا عن التمويل الإضافي من المؤسسات المالية الدولية وعودة تدفقات غير المقيمين إلى سوق الدين المحلية.
وفي وقت سابق، أعلنت وكالة التصنيف الائتماني فيتش، تخفيض التصنيف الائتماني لمصر إلى B- هبوطًا من B مع نظرة مستقبلية مستقرة.
وتابعت فيتش، أن وأضافت فيتش: أدى بطء التقدم في الإصلاحات، بما في ذلك التأخير في الانتقال، أدى إلى نظام أكثر مرونة لسعر الصرف، وفي مراجعات برامج صندوق النقد الدولي، إلى الإضرار بمصداقية سياسة سعر الصرف، وتفاقم قيود التمويل الخارجي في وقت يتزايد فيه إعادة تمويل الديون الحكومية الخارجية.
جاء ذلك بعد أن خفضت موديز إنفستورز سيرفيس تصنيف إصدارات الحكومة المصرية طويلة الأجل بالعملتين الأجنبية والمحلية إلى Caa1 من B3، الشهر الماضي.
وخفضت وكالة ستاندرد أند بورز العالمية تصنيفها الائتماني لديون مصر السيادية طويلة الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية إلى -B من B، في أكتوبر.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الخميس 16-5-2024 أمام الجنيه المصرى

كتب/ أحمد فؤاد ننشر سعر الدولار أمام الجنيه المصري اليوم الخميس 16-5-2024، في البنوك العاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *