الإثنين ٢٠ مايو ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

ماذا يريد “نتنياهو” لغزة؟.. هل يريد الانتقام لما حدث في السابع من أكتوبر؟

كتبت / دعاء نور

من المذبحة إلى الدمار إلى التهجير إلى المذبحة يجلس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قطاع غزة دون أي رادع دولي يحاسبه. وكأن المذبحة في قطاع غزة، الذي يعاني ويلات العدوان، يحظى بمباركة غير مباشرة من حلفائه دون اكتراث لأنين الفلسطينيين المحاصرين.
رئيس الوزراء نتنياهو

ماذا يريد رئيس الوزراء نتنياهو لغزة؟ إنه السؤال الذي طالما طرحته شعوب العالم أمام السياسيين. هل يريد لغزة أن تختفي؟ لقد فعل ذلك بالفعل، هل يريد الانتقام لما حدث في السابع من أكتوبر؟ لقد فعل ذلك أيضًا، بقتل عشرات الآلاف من سكان غزة العزل وتشريد ما تبقى من سكان غزة.

لقد صم رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أذنيه عن النداءات الدولية المطالبة بوقف عدوانه على قطاع غزة على مدار أشهر من العدوان، وأدخلت أطماع المسؤولين الإسرائيليين وحكومتهم المتطرفة الشرق الأوسط في نفق مظلم، وأفعاله في غزة حولت المنطقة كلها إلى كتلة نار كبيرة توشك أن تأكل الأخضر واليابس لقد حوّل المنطقة بأكملها إلى كتلة نار كبيرة توشك أن تأكل الأخضر واليابس.

أما رئيس الوزراء نتنياهو الذي يدير ظهره لكل قانون إنساني ولا يستمع إلا لصوت المدافع والرصاص، فقد أصبح عبئاً ليس على الإنسانية فحسب، بل على إسرائيل نفسها، فهو يصم أذنيه عن مطالب وقف الحرب والقبول بصفقة لإطلاق سراح المعتقلين.

يعيش العالم وساسته لحظة فارقة “إنسانيًا وسياسيًا”. فهل يمكن وقف آلة الحرب الإسرائيلية المستعرة التي حصدت حتى الآن أرواح أكثر من 11,000 شهيد وجريح في غزة، أم أن رئيس الوزراء نتنياهو سيواصل مغامراته في غزة، وفي هذه الحالة سيمتد نطاق الصراع من غزة إلى المنطقة بأسرها، والإجابة حتماً ستجدها هنا. واشنطن.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب وموقف مصر ثابت

عبد الرحمن محفوظ أكدت مروة عبد الحليم، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن الرصيف البحري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *