رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

 سماع دوى انفجارات تهز العاصمة الأوكرانية كييف وأنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية تتعامل مع التطورات

كتب: عبد المجيد شاهين

أوردت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية منذ قليل أنباء عن ذيوع تحذيرات فى العاصمة الأوكرانية بشأن وقوع عمليات قصف جوي في كييف.

وأضافت القناة اليوم /الخميس/ أن فريقها الإخباري في العاصمة الأوكرانية قد سمع أصوات انفجارات في كييف خلال هذه التحذيرات من الهجمات، مشيرة إلى أنه “على ما يبدو” فإن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية تتعامل مع التطورات.

يأتي هذا بعد يوم واحد من الإعلان عن شن هجوم بطائرتين مسيرتين ضد مبنى الكرملين الروسي.

يذكرأن، حذرت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها المقيمين في أوكرانيا، من تزايد احتمالية تنفيذ هجمات صاروخية على عموم أوكرانيا، بما في ذلك في مدينة كييف ومقاطعة كييف.

وقال موقع السفارة الأمريكية لدى أوكرانيا على الإنترنت في بيان: “في ضوء التصعيد الأخير في الضربات في أنحاء أوكرانيا والخطاب التحريضي من موسكو، تحذر وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين من استمرار التهديد المتزايد بالهجمات الصاروخية، بما في ذلك في مدينة كييف ومقاطعة كييف.”

كما تحث البعثة الدبلوماسية المواطنين الأمريكيين، على وجه الخصوص، على عدم تجاهل تنبيهات الغارات الجوية، والاختباء بشكل مناسب، واتباع تعليمات السلطات المحلية.

وبدأت الهجمات على البنية التحتية الأوكرانية للقوات المسلحة الروسية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، الذي نفذته المخابرات الأوكرانية.

وتقوم القوات المسلحة الروسية، بشن ضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات منذ ذلك الحين، ويتم الإعلان عن إنذارات الغارات الجوية في المناطق الأوكرانية كل يوم، وأحيانا في جميع أنحاء البلاد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

مصرع طفل تعرض للغرق في نهر النيل بأطفيح

كتبت/ دعاء نور تعرض طفل للغرق في نهر النيل بأطفيح، وأشارت تحريات رجال المباحث، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *