الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اليونان تشهد 64 حريقا في “أثينا” بسبب الغابات

كتبت / إيمان النجار

أعلنت السلطات اليونانية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد شهدت أثناء الساعات الماضية حوالي 64 في أنحاء البلاد، مؤكدة أن رجال الإطفاء والإغاثة تكافح، لإخماد الحرائق الهائلة.
كما أن الحكومة اليونانية قد كشفت، أمس الاثنين، عن عثور رجال الإطفاء والإغاثة على جثمان عجوز محترقًا في منطقة «بويتا»، بشمال «أتيكا» شمال أثينا، فقد رجحت السلطات أن العجوز كان يخاطر بحياته من أجل الحفاظ على ماشيته التي يرعاهم، لكن الحريق التهمه على الفور.

وذكر المتحدث الرسمي باسم إدارة الإطفاء، أن العجوز توفي بسبب دخان الحريق وهذا ما نتوقعه بشكل كبير، وفقاً لوكالة «فرانس برس».

شهدت اليونان حريق هائل في شهر يوليو 2023 بالغابات المتواجدة في جزيرة «رودس» اليونانية، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة المتجاوزة الـ48 درجة مئوية والتغييرات المناخية التي يعاني منها العالم هذا العام تحديدًا، وكانت الرياح عامل رئيسي في انتشار ألسنة اللهب في الغابات بسبب سرعته هبوبها.

فقد توجه رجال الإطفاء والإغاثة على الفور لمكان الحادث، لإخماد الحريق في الغابات، يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023، وأيضا الطائرات التي تحلق فوق الغابات لمساعدة رجال الإطفاء في إخماد النيران في أسرع وقت، وبالفعل بعد إخماد الحريق في الجزيرة نشب حريق أخر بسبب ارتفاع درجات في أثينا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *