الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزيرة الاستثمار تشارك فى ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى غداً

وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تشارك فى ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى غداً


تتوجه سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إلى العاصمة اللبنانية (بيروت)، للمشاركة فى ملتقى رجال الأعمال المصرى اللبنانى الثالث، الذى يفتتحه سعد الحريرى، رئيس الوزراء اللبنانى.
قال بيان صادر عن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إن «نصر» ستقوم بالتحضير لعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة برئاسة وزراء البلدين المقرر عقدها فى القاهرة مارس المقبل، وبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين على المستوى الاقتصادى والاستثمارى خلال الزيارة.
ووفقاً للبيان، قالت «نصر»، إنها ستلتقى عدداً من رجال الأعمال والمستثمرين اللبنانيين فى مصر لبحث إزالة أى معوقات تواجه عملهم فى مصر، بما يسهم فى جذب المزيد من الاستثمارات والاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة.
وذكرت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن رجال الأعمال فى البلدين يلعبون دوراً حيوياً ومهماً، وما يترتب عليه من أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال المصري- اللبناني.
وأكدت «نصر» أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة نشاطاً أوسع فى سبيل النفاذ بالصادرات المصرية لأفريقيا عن طريق مبادرة «مصر- لبنان إلى أفريقيا»، التى ستؤدى إلى إحداث طفرة فى الاقتصاد العربى عن طريق الشراكة بين رجال الأعمال المصريين واللبنانيين.
وأشارت إلى أنها سوف تبحث مع الجانب اللبنانى، الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المنتظر توقيعها فى ختام أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين مارس المقبل.
وأوضحت أن اللجنة المصرية اللبنانية المشتركة ستعمل على إزالة المعوقات التى تعترض زيادة حجم التبادل التجاري.
ووفقاً لبيان الوزارة يحتل لبنان المركز 13 ضمن قائمة الدول المستثمرة فى مصر، بعدد شركات 1416 شركة برأسمال مصدر يبلغ قيمته 1.2 مليار دولار، وتوفر هذه الشركات 30 ألف فرصة عمل، ووفقاً للتوزيع القطاعى تعمل 632 شركة بالقطاع الخدمى، و407 شركات بالقطاع الصناعى، و133 شركة بالقطاع الإنشائى، و90 شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و69 شركة بالقطاع السياحى، و50 شركة بالقطاع الزراعى، و35 شركة بالقطاع التمويلى.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج

مدبولي: انفراجة كبيرة في توفر الأدوية الناقصة واستثمارات بمليارات لإعادة تأهيل خطوط الإنتاج كتبت: سماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *