الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي لتمويل الإستجابة الإنسانية من أجل “إفريقيا الوسطى”

كتب / أحمد فؤاد

دعا منسق الأمم المتحدة المقيم في جمهورية أفريقيا الوسطى، محمد أيويا، المجتمع الدولي إلى تمويل الاستجابة الإنسانية وهذا من أجل إفريقيا الوسطى، مع اشتداد الأزمات العالمية والإقليمية.. قائلا: “يجب ألا تنسى جمهورية إفريقيا الوسطى وشعبها”.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، ذكر أيويا “إنه لطالما كانت الجهات المانحة سخية للغاية تجاه شعب جمهورية إفريقيا الوسطى لسنوات كثيرة ولكن هذا العام تم تمويل الاستجابة الإنسانية للبلاد بنسبة 36 بالمائة فقط حتى الآن، مقارنة بـ 65 بالمائة في نفس الوقت من العام الماضي”.

وذكر المنسق الأممي، أن الأمم المتحدة لم تتمكن إلا من الوصول إلى مليون شخص من أصل 2.4 مليون كانت تستهدفهم في عام 2023 وذلك بسبب هذا النقص في التمويل، مؤكدا أن ذلك سيكون له عواقب وخيمة لأن أكثر من نصف السكان يحتاجون بالفعل إلى المساعدة، حيث تواجه البلاد مستويات عالية للغاية من انعدام الأمن الغذائي ونقص في الوصول إلى المياه والصرف الصحي والخدمات الصحية والتعليم.

كما ذكر المنسق الأممي أن إفريقيا الوسطى لا تواجه أزمة إنسانية فحسب، بل تواجه أيضاً “أزمة حماية”حيث تتعرض الكثير من النساء والفتيات للعنف القائم على النوع الاجتماعي بشكل يومي. ودعا إلى توفير مزيد من التمويل للاستجابة لهذه القضايا الخطيرة للغاية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بعد تحقيق الاستقلال.. الكونغو تغتال بطل حريتها باتريس لومومبا

بعد تحقيق الاستقلال.. الكونغو تغتال بطل حريتها باتريس لومومبا

كتب: أحمد شعبان لن ينسى التاريخ اسم باتريس لومومبا، كزعيم ناضل من أجل استقلال بلاده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *