الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مصرع سيدة بسبب انهيار سقف المنزل بـ “كوم الدكة”

كتب / عبد الخالق إبراهيم

شهدت منطقة كوم الدكة بوسط الإسكندرية، مساء اليوم، انهيار سقف عقار من الداخل مما أدى إلى مصرع سيدة في العقد الخامس من عمرها، وعلى الفور تقرر إخلاء السكان لحين عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من خلال حي وسط.

تعود الواقعة إلى تلقي اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة العطارين، يذكر فيه انهيار عقار من الداخل بشارع ابن نباته بمنطقة كوم الدكة التابع لحي وسط. على الفور قامت الأجهزة الأمنية وضباط قسم شرطة العطارينبالإنتقال برفقة قوات الحماية المدنية وسيارة إسعاف والأجهزة المعنية فى الحي وقد تبين وجود وفاة.

كما تلقى السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، إشارة من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بانهيار أسقف عقار بشارع ابن نباتة بمنطقة كوم الدكة التابع لحي وسط. على الفور توجهت هدى مهنى، رئيس وحدة كوم الدكة إلى موقع الحادث وتبين أن العقار عبارة عن دور أرضي وعدد 2 محل ومن الداخل سكني وعدد 3 طوابق علوية والأدوار العلوية عبارة عن غرف سكنية وأن العقار عبارة عن حوائط حاملة وأسقف خشبية.

بإجراء المعاينة اللازمة قد تبين سقوط الأسقف من الطوابق الثالث والثاني والأول وصولا للطابق الأرضى، ونتج الحادث عن سقوط حالة وفاة لسيدة تُدعى أمينة عطية عبد الغنى القاضى، 49 سنة وتم استخراج الجثمان من تحت الأنقاض. وقد تبين أن العقار يقيم به عدد 3 أسر بإجمالى 7 أفراد، وتم عمل إخلاء إداري للسكان لحين عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط من خلال حي وسط.

تم نقل الأسر المتضررة للإقامة لدى ذويهم، وجارٍ عمل بحث اجتماعي واستكمال المستندات لصرف مساعدات الإعاشة والوفاة وخسائر الممتلكات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأُخطرت الجهات المعنية لمباشرة التحقيق في الواقعة

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *