الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

جمعية الاورمان تتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة لتنفيذ مبادرة “خير بالتقسيط”

كتبت / ايمان النجار

واصلت جمعية الأورمان، تنفيذ المبادرة الإنسانية «خير بالتقسيط»، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بقنا لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة قنا.

وأكدت جمعية الأورمان، أنه منذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج 19، 893 فتاة في جميع المحافظات، منها 1269فتاة في قنا، مشيرة إلى اختيار الفتيات وفق عدة شروط، أهمها عقد قرانها، ووفاة عائلها، وعدم مقدرتها الاقتصادية من خلال بحث ميدانى تجريه الجمعية.

كما أشاد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا، من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.

وذكر «عثمان»، أن هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة «خير بالتقسيط»، من خدمات إنسانية جليلة لجميع أبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وذكر ايضا اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال «خير بالتقسيط» يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ 1500 جنيه شهريًا لمدة 10 أشهر، او بمبلغ 420جنيه لمدة 36 شهر وذلك حتي يستطيع الجميع المساهمة في دعم زواج الفتيات اليتيمات، وايضا لوصول الخدمة إلى عدد أكبر من المستفيدين.

كما اشار الى أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الأن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات فى بناء حياة جديدة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

حادث الزقازيق.. التضامن توجه لجان إغاثة ودعم للتعامل مع مصابين الحادث

حادث تصادم قطارين بالزقازيق يخلّف عددًا من المصابين.. والسلطات تعمل على حصر الضحايا

كتبت: تغريد نظيف شهدت مدينة الزقازيق في محافظة الشرقية قبل قليل حادث تصادم بين قطارين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *