الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

اليوم ذكرى ميلاد أسطورة النادي الأهلي “صالح سليم”

كتبت / تغريد نظيف

تحل علينا اليوم الأحد، ذكرى ميلاد أسطورة النادي الأهلي صالح سليم، وقد حقق خلال مسيرته نجاحًا باهرًا سواء كلاعب كرة أو كرئيس للنادي الأهلي، وشارك في السينما المصرية وقدم أعمالًا خالدة في الذاكرة.

ولد صالح سليم في مثل هذا اليوم 11 سبتمبر لعام 1930م، وقد بدأ صالح سليم في فريق ناشئين النادي الأهلي سنة 1944م، ولعب في نفس السنة مع الفريق الأول حتى سنة 1964م، ثم احترف في فريق جراتس النمساوى وعاد مرة أخرى للنادي الأهلي واعتزل سنة 1967م.

فقد حقق صالح سليم، نجاحًا واسعًا في السينما المصرية خاصة لما تمتع به من شعبية كبيرة كونه لاعب كرة قدم، وأيضا الكاريزما التي تحلى بها.

درس صالح سليم، التمثيل منذ الصغر، كما اكتفى بتقديم ثلاثة أفلام فقط رغم العروض الفنية المتعددة التي كان تلقاها، وأكد النقاد أنه لو استمر في السينما لأصبح واحداً من أبرز نجومها على الإطلاق.

وقد شارك النجم صالح سليم في فيلم «السبع بنات» للمخرج عاطف سالم، والذي عرض عام 1961م وكانت أول التجارب التمثيلية له وكتب على البوستر الدعائي للفيلم «لاعب الكرة صالح سليم».

فيلم «السبع بنات» بطولة: حسين رياض، ونادية لطفي، وزيزي البدراوي، وسعاد حسني، وعمر الحريري، وعبد السلام النابلسي، وأحمد رمزي، وأحمد مظهر، ونور الدمرداش.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

رحلت اليوم عن عالمنا الفنانة القديرة ناهد رشدى

كتبت/ هاجر الديب لا تزال أصداء خبر وفاة الفنانة ناهد رشدى متواترة في الوسط الفني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *