الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الاتحاد الأوروبي يتضامن مع ليبيا وشعبها ويقدم مساعدات مادية كبيرة

كتبت / ميرفت مصطفى

نشر جوزيف بوريل، الممثل السياسي لخارجية الاتحاد الأوروبي، على المنصة الإلكترونية «اكس/ تويتر»، أن الاتحاد الأوروبي يتضامن مع الحكومة الليبية وشعبها وذلك جراء عاصفة «دانيال»، ولهذا سنقدم مساعدات مادية كبيرة للبلاد.

وذكر جوزيف بوريل، إن عاصفة «دانيال» تسببت في إلحاق الكثير من الأضرار في ليبيا سواء أكانت خسائر مادية أو بشرية، ونتج عنها مقتل 3000 شخص وإصابة المئات، قائلا أن الاتحاد الأوروبي يخشى تفاقم أعداد الضحايا أكثر من ذلك.

كما أكد الممثل السياسي، أن الاتحاد الأوروبي يدرس عن كثب كافة الأوضاع المتواجدة في ليبيا حاليًا، ومستعدون لتقديم جميع المساعدات إلى ليبيا، معربًا عن صدمته بسبب الصور التي تم تداولها على المواقع التواصل الاجتماعي، التي تظهر الدمار المتسبب بها عاصفة «دانيال» شرق ليبيا وتحديدً في مدينة «درنة».

كما أن، شرق ليبيا قد شهدت، يوم قبل امس الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، أقوى الكوارث الطبيعية هذا العام داخل أراضيها وتحديدًا مدينة «درنة» وهي عاصفة «دانيال»، المصاحبة بالفيضانات والأمطار الغزيرة التي تحولت إلى سيول، مما أدى ذلك إلى مقتل نحو 3000 شخص، وإصابة المئات، وفقد العشرات، بجانب الأضرار وقد تخلفت عن العاصفة من تدمير منازل ومنشآت ومباني كثيرة، وهذا ما جعل الحكومة الليبية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل للحد من تلك الأضرار.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *