الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

العاصفة “دانيال” تصل إلى إسرائيل وغزة

كتب / عبد المجيد شاهين

وصلت العاصفة دانيال، التي ضربت اليونان ولبيبا ومصر، إلى سواحل إسرائيل على البحر المتوسط، فجر اليوم الأربعاء، وقد أدت إلى سقوط الأمطار في جميع الأنحاء، خاصة على السواحل الجنوبية.

وصلت عاصفة دانيال إسرائيل بحالة ضعيفة نسبيا، ومن غير المتوقع أن تؤدي إلى أضرار كبيرة كما حدث في ليبيا وفي اليونان، وقد تنحصر العاصفة في الأمطار الغزيرة التي قد تتسبب بفيضانات محدودة في المناطق الجنوبية من البلاد، وفقا لما نقلته الإذاعة العامة الإسرائيلية عن هيئة الأرصاد الجوية والمناخ.

وذكرت الإذاعة مدي تأثير عاصفة دانيال على إسرائيل، فمن المتوقع أن يحدث انخفاض ملموس في درجات الحرارة، ولكن يسود طقس مستسم بالدفء، وستكون السماء اليوم غائمة جزئيا مع هطول الأمطار أحيانا.
كما كشفت عن سقوط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على جميع أنحاء إسرائيل، مع احتمالية تشكل السيول في المناطق الجنوبية والشرقية.

وقد شهدت مناطق في غزة أمطارا غزيرة مصحوبة بالغبار، أثناء هبوب العاصفة دانيال، وقد أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، وحدوث فيضانات طالت المنازل المنخفضة، وانحصرت الأضرار بممتلكات السكان، وبعض البنى التحتية في الطرقات.

وأظهرت بعض مقاطع فيديو المتداولة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي بيوت غارقة في قطاع غزة جراء الأمطار الغزيرة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية والمناخ الإسرائيلية بشأن موعد انتهاء عاصفة دانيال، فمن المتوقع أن تنتهي غدا الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

كتبت/ دعاء نور قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بتسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *