الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

فرنسا تتأهب في 11 إقليمًا إلى اللون البرتقالي استعدادًا لعواصف قوية

كتبت / إيمان النجار

تشهد الكرة الأرضية حاليًا عدد من الكوارث الطبيعية، آخرها إعصار «دانيال» الذي أخفى مناطق من مدينة «درنة» في ليبيا، واليوم تتأهب فرنسا في 11 إقليمًا إلى اللون البرتقالي استعدادًا لعواصف قوية.

رفعت فرنسا حالة التأهب في 11 إقليمًا إلى اللون البرتقالي، بعد التوقعات التي تشير إلى تعرض بعض الأقاليم إلى فيضانات مطرية، وأيضا هبوب عواصف قوية على الريفييرا الفرنسية، متسببة في فيضانات فرنسا.

كما ذكر المرصد الفرنسي كيراونوس للعواصف والأعاصير، أن بعض الأقاليم شهدت أمس أسوأ عاصفة في تارخ فرنسا منذ عام 2009، بالقرب من بلدة إرني في مايين، كما ألحقت أضرارا بعدد من المباني دون التسبب في وقوع إصابات، وقد تم نقل شخص واحد إلى المستشفى في حالة صدمة بسبب حالة الطقس.

و قال المرصد، إن العواصف الممطرة التي أدت إلى فيضانات فرنسا، أثرت على مدينة أوفيرني- رون- ألب أثناء الليل، وقد وصلت كمية الأمطار نحو 45 ملم من بين الساعة 5 و6 صباحًا هذا الصباح في سان سورلين أون فالوار «دروم» أو 45 ملم بين الساعة 4 و5 صباحًا من أصل 61 ملم التي سقطت الليلة الماضية في تشيلارد «أرديش».

وقد سجلت بلدة بوربير «إيزير» هطول أمطار تراكمية بلغ 51 ملم بين الساعة 5 و6 صباحًا من أصل 53 ملم سقطت خلال الليل.
ستكون بداية طقس صباح اليوم في فرنسا هادئ نسبيًا في بقية أنحاء البلاد، مع هطول أمطار تقتصر في البداية على سواحل القنال الإنجليزي والمحيط الأطلسي، وسماء غائمة جزئيًا على الشمال، وأكثر إشراقًا في الجنوب الغربي.

كما يتوقع المرصد، أنه في فترة ما بعد الظهر، ستبدأ حالة عدم الاستقرار مرة أخرى، وتتزايد الأمطار، التي تتخللها فترات مشمسة، وتعبر معظم المناطق من الغرب إلى الشرق، ورغم أنها أقل حدة من يوم الأحد، إلا أن خطوط العاصفة قد تكون مصحوبة بتساقط حبات البرد والهبات، خاصة من الوسط إلى الجهة الشمالية الشرقية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *