الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا

كتبا / تغريد نظيف

صرح لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة مستمرة في دعم أوكرانيا، وفي خلال الأيام المقبلة ستتسلم كييف نحو 10 دبابات من طراز «أبرامز».

وذكر أوستن، في اجتماع لوزراء دفاع حلف شمال الأطلسي «الناتو» لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية في ألمانيا، إن واشنطن تحقق وعدها إلى أوكرانيا وهذا بشأن إرسال دبابات «أبرامز» إلى أراضيها.

كما من المتوقع أن ترسل الولايات المتحدة الأمريكية إلى كييف نحو 10 دبابات قتالية، لكن في المجمل يجب على واشنطن تزويد أوكرانيا بـ 31 دبابة قتالية من طراز «أبرامز»، وهذا لقدرتها على مواجهة روسيا في الحرب القائمة بينهم.

وفي وقت سابق، أليكسي دانيلوف، أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني قد أوضح، أن أوكرانيا تستعد لإستقبال دبابات قتالية من الطراز المذكور أعلاه، وأن ألمانيا في القريب العاجل ستتخذ قرار بشأن توريد صواريخ كروز من طراز «Taurus» إلى نظام كييف.

وذكر سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، أن استمرار إمداد الأسلحة والمعدات العسكرية إلى أوكرانيا يساعد في تطويل أمد الصراع بين البلادين، كما وصف موقف الغرب مع أوكرانيا بأنه «ضار ويؤدي إلى نتائج عكسية».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

وزير الخارجية يبحث مع نائب البرلمان الأوروبي تعزيز الشراكة المصرية الأوروبية والتحديات الإقليمية

كتبت: عزة إبراهيم تلقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء 18 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *