الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تطرد السفير الإسرائيلي من جلستها

كتبت / ميرفت مصطفى

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية فيديو يوثق لحظة طرد السفير الإسرائيلي من قبل قوات الأمم المتحدة من جلستها، وهذا بعدما قام السفير الإسرائيلي برفع لافتات في الجلسة.

أظهر الفيديو قيام ضابط أمن تابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء يرافق سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، بعد أن رفع المسؤول لافتة احتجاجية أثناء خطاب ألقاه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

كما أشارت صحيفة الإندبندنت البريطانية إلى أنه على الرغم من التقارير التي تفيد باحتجاز السفير الإسرائيلي، ذكرت الأمم المتحدة لصحيفة الإندبندنت إن المسؤول الإسرائيلي تحدث فقط مع الأمن.

وذكر متحدث باسم هيئة الأمم المتحدة أنه كان هناك بالفعل حادث عندما سار المندوب الدائم لإسرائيل في الممر ونشر صورة خلال خطاب رئيس إيران في الجمعية العامة، معلقا: «لم يتم اعتقال السفير في أي وقت بأي شكل وبقدر ما نشعر بالقلق، فإن الحادث مغلق».

وأثناء خطاب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، رفع السفير الإسرائيلي لافتة عليها صورة مهسا أميني، وهي امرأة إيرانية توفيت العام الماضي بعد أن اعتقلتها شرطة الأخلاق في البلاد، مع تعليق كتب عليه المرأة الإيرانية تستحق الحرية الآن!

كما قام السفير الإسرائيلي، على وسائل التواصل الاجتماعي، بمواصلة مهاجمة الزعيم الإيراني قائلًا: «عندما بدأ الرئيس الإيراني ريسي -جزار طهران- خطابه، لوحت بصورة لمهسا أميني، المرأة الإيرانية البريئة التي قُتلت بوحشية على يد النظام قبل عام لعدم ارتدائها الحجاب بشكل صحيح».

وذكر « في غضون ذلك، خارج الأمم المتحدة، كان مئات الإيرانيين يحتجون، ويتسولون، لن أتوقف أبدًا عن النضال من أجل الحقيقة وسأكشف دائمًا التشوهات الأخلاقية للأمم المتحدة، يجب محاسبة أولئك الذين يطلقون السجادة الحمراء للقتلة ومعاداة السامية على أفعالهم».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *