الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

رسمياً.. ساندي حسنين مراقب ومشرف معتمد في الإنتخابات الرئاسية المقبلة ٢٠٢٤

كتبت: أماني شلباية

صرحت ساندي حسنين، عضو اللجنة العليا للإعلام السياحي ونائبة رئيس اللجنة العليا للسياحة بالمجلس العربي الدولي لحقوق الإنسان والتنمية عن إعتمادها كمراقب ومشرف معتمد من الهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية المقبلة ٢٠٢٤ بكافة محافظات الجمهورية متمنية أن تكون عوناً للبلاد في إجراء إنتخابات رئاسية نزيهة تخدم المجتمع المصري ومصالح الشعب.

وقالت عضو اللجنة العليا للإعلام السياحي: “أن المشاركة في الإنتخابات الرئاسية تعد واجباً وطنياً وإستحقاقاً دستورياً يتطلب مشاركة الجميع تأكيداً على الإلتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على إتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار”.

واكدت ساندي حسنين، أن المشاركة الإنتخابية تعني أن المواطن يدرك أهمية دورة وإلتزامة تجاة العملية الإنتخابية وأنة يعرف كيف يختار الرئيس المناسب صاحب البرنامج الإنتخابي الأجدر، ويحدد أولوياتة وفقاً لطموحاتة ورؤيتة الخاصة وهو الأمر الذي حرصت علية الهيئة الوطنية للإنتخابات الرئاسية في مصر للتنمية السياسية في وضعة وصياغتة وتنفيذة لبرامجة التدريبية والتوعوية التي يقوم بها خصوصاً وأن المشاركة الإنتخابية تعني شعور الناخب والمترشح بالمسئولية تجاة الأفراد وتجاه المجتمع وتجاه الوطن بأكملة.

كما ان الهيئة الوطنية للإنتخابات تحرص على نزاهة وعدالة العملية الإنتخابية لضمان تعزيز الديمقراطية النابعة من إختيار الشعب وأن الصوت الإنتخابي يستطيع أن يقلب الموازين السياسية إذا نظمت الإنتخابات وفقاً للشروط القانونية والدستورية التي يحددها القانون والدستور المصري.

وأضافت حسنين : ” أن للمشاركة الإنتخابية أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية والنهوض بالأوطان فإن وجود نهج ديمقراطي وسعي والتزام للنهوض بالدولة المصرية في كافة الميادين يعمل أيضا على رفع نسبة المشاركة الإنتخابية لإدراك الناخب بأهمية صوته في تغيير مصير الشعب ووضع الوطن في الإتجاه الصحيح كما أن المشاركة السياسية لا تنبع من مجرد رغبة الناخب في ممارسة حقه الإنتخابي وإنما من شعوره بالتأثير والتغيير الحقيقي “.

وأكدت علي ضرورة وجود الوعي السياسي والإجتماعي وتشكيلة تدريجياً داخل المجتمع المصري، وإن الإنتخاب تعد أحد مظاهر المشاركة السياسية في النظم الديمقراطية، إلا أن الفعل لا يكفي وحده لتحقيق الديمقراطية والتي تتطلب الوصول إليها .

وأوضحت الكاتبة والإعلامية ساندي حسنين علي أهمية المشاركة في الإنتخابية الرئاسية، وأنها تكمن في أهمية شعور الناخب بمدى تأثير صوتة الإنتخابي في العملية الإنتخابية وكلما زادت الأصوات الإنتخابية، كلما كان تأثيراً قوياً وأن المسيرة الديمقراطية تسير على نهج سليم في الدولة المصرية .

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

خالد الجندي

خالد الجندي: الرئيس السيسي حذر من المخاطر الحالية ودعا الشباب لدراسة علوم البرمجة والتكنولوجيا

كتبت: دعاء نور أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن الرئيس عبدالفتاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *