الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ستيوارت وجاكمان يودعان سلسة ‘رجال اكس’

أعلن الممثل البريطاني باتريك ستيوارت الذي كان مشاركا رئيسيا في كل أفلام الأبطال الخارقين “رجال إكس” على مدار 17 عاما عن اعتزاله تجسيد شخصية البروفيسور إكس في السلسلة.

وصرح ستيوارت عن قراره أثناء جلسة نقاشية أجرتها معه إذاعة “سيرياس اكس ام” إلى جانب كل من الممثل الأسترالي هيو جاكمان، والمخرج جيمس مانغولد، والتي تناولت فيلمهم الجديد “وولفرين”، الذي يطرح فصلا قد يكون الأخير من مشوار البطل الرئيسي لـ”رجال إكس” وهو لوغان.

وأكد باتريك ستيوارت (76 عاما) أن ما دفعه لاتخاذ قراره باعتزال تجسيد شخصية البروفيسور إكس، هو أنه دخل في نوبة من البكاء، عقب مشاهدته لفيلم “وولفرين”، قبل طرحه في السينمات.

وقال: “أصبحت مقتنعا تماما أنه بعد مشاهدتي للفيلم، لن يكون هناك عمل أكثر أفضل ورقيق ومفعم بالمشاعر أكثر من لوغان، والذي أراه أجمل طريقة لتوديع شخصية بروفيسور إكس.

وساهمت شخصية بروفيسور إكس في توسيع قاعدة شهرة ونجومية باتريك ستيوارت، والتي ظل يجسّدها لمدة 17 عاما، منذ الفيلم الأول في سنة 2000، ثم الثاني في 2003، والثالث في 2006، ثم النسخة الرابعة عام 2009، تبعها الجزء الخامس في 2013، ثم السادس في 2014، وأخيرا “وولفرين” في 2017.

ويعتبر البروفيسور إكس من أشهر شخصيات “رجال إكس”، وهو البروفيسور الذي يجلس على كرسي متحرك، ويدير أكاديمية لتبنّي مواهب كل المتحولين في الأرض، ودائما ما يحاول أن يزرع الخير بداخلهم، وأن يحثهم على استغلال قدراتهم الخارقة لمساعدة البشر، على الرغم من نفورهم وخوفهم منهم.

وكان هيو جاكمان أعلن هو الآخر الأسبوع الماضي أن فيلم وولفرين سيشهد آخر تجسيد منه لشخصية لوغان، والتي كانت سببا رئيسيا وراء شهرته ونجوميته.

فحسب ما ذكره موقع ” اي وي” الفني؛ فقد اعترف جاكمان في حوار أجرى معه مؤخرًا أن هذا الوقت هو الأنسب لاتخاذ هذا القرار.

وذكر هيو جاكمان في مقابلة له مع برنامج “دكتور أوز شو” الشهير أنه لم يكن يظن أنه سيلعب هذه الشخصية طوال 17 عاما، وأنه يشعر بامتنان شديد لقيامه بفعل هذا؛ وعلى التشجيع المستمر من الجمهور.

وأضاف أنه اتخذ قرار ترك الشخصية ومصر عليه، وأنه يشعر أن هذه هي الطريقة المثالية لمغادرته عالم وولفرين بأفضل شكل ممكن.

وأكد الممثل البالغ من العمر 47 عاماً أنه يرغب في أداء أدوار مختلفة عن تلك الشخصية التي أحبها وتعايش معها على مدى 16 عاما.

ويودع جاكمان مخالب المتحول لوغان استعدادا للرقص والحركات الفنية في فيلم “أعظم رجل استعراض على الأرض”.

ويخرج فيلم السيرة الشخصية مايكل غرايسي ويكتبه بيل كوندون وسيقوم بكتابة السيناريو الخاص به بيل كوندون، ويشارك جاكمان البطولة كل من: النجمة السويدية ريبيكا فيرغسون وميشيل ويليامز وزاك إيفرون.

وسيكون الفيلم استعراضيا وموسيقيا مليئا بالحركات البهلوانية بما يناسب سيرة مؤسس فكرة السيرك العالمي، وكان جاكمان سبق وأن أطل في أفلام موسيقية مثل الفيلم الموسيقي “البؤساء” إلى جانب مشاركته في مسرحية “صبي من استراليا” الاستعراضية.

ويعود تاريخ فيلم “أعظم رجل استعراض على الأرض” إلى عام 2009 حيث اقترن اسم هيو جاكمان في أداء دور بي تي بارنوم رجل العروض الشهير الذي كافح في حياته حتى بات صاحب سيرك شهير يحمل اسمه، لكن الفيلم تأجل كثيرا ولأسباب كثيرة حتى قررت استوديوهات سنتشري فوكس إنتاجه أخيرا.

وسيُطرح فيلم “وولفرين” الجديد في صالات العرض السينمائية ابتداء من 2 مارس/آذار المقبل، وهو من بطولة هيو جاكمان، وباتريك ستيوارت، ومن إخراج جيمس مانغولد، ويروي فصلا من مشوار البطل الخارق صاحب المخالب الحديدية لوغان.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير خليل مرسى

كتبت/ هاجر الديب تحل اليوم 21 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان خليل مرسى الذي ولد يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *