الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ألمانيا تبعث مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا

كتبت : دعاء نور

بعثت الحكومة الألمانية مساعدات أمنية جديدة إلى أوكرانيا تضم مركبات وخزانات لإزالة الألغام .

وذكرت الحكومة الألمانية،في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم ، القائمة المُحدَّثة للمعدات المقدمة والمساعدات إلى أوكرانيا، ومن بين ذلك 14 مركبة مجنزرة لجميع التضاريس من طراز Bandvagn 206 (BV206) وخزانات لإزالة الألغام WISENT و21 آلية لحماية الحدود و11 شاحنة قطار جرار من طراز و239 هاتفا مشفرا HX81 و20 ألف نظارة أمان وحزمة قطع غيار للطائرات بدون طيار من طراز VECTOR وذخيرة لدبابات ليوبارد 1 ونحو 33 ألف طلقة عيار 40 ملم.

مشيرة إلى أن تمويل مبادرة بناء القدرات الأمنية لأوكرانيا يصل إلى 5.4 مليار يورو لعام 2023، بعد أن كان 2 مليار يورو لعام 2022 وتفويضات إضافية للدخول في التزامات في السنوات التالية بقيمة 10.5 مليار يورو.

وأوضحت أن هذه الأموال سوف تستخدم في المقام الأول لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا،و إعادة ملء مخزونات القوات المسلحة الفيدرالية من العناصر التي تم تسليمها إلى أوكرانيا وكذلك لمساهمات ألمانيا في مرفق السلام الأوروبي (EPF)”.

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن امتنانها لالتزام ألمانيا بالدفاع عن التحرر، ودعمها الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها واستقلالها.

، ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم الوحدة في ألمانيا ، إن “الشعبين الأمريكي والألماني يشتركان في التزام متأصل بالدفاع عن المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات الأساسية وتعزيزها”.

وأضافت الوزارة: “على مر السنين، تطورت صداقتنا لتصبح شراكة متعددة الأوجه، واليوم، تنظر الولايات المتحدة إلى ألمانيا باعتبارها شريكًا رئيسيًا لمجموعة السبع وحليفًا حيويًا في حلف شمال الأطلسي وقائدا عالميا في مكافحة تغير المناخ”.

وتابعت: “اليوم، أنضم إليكم في الاحتفال بيوم الوحدة الألمانية وأتطلع إلى مواصلة العمل لتحقيق رؤيتنا المشتركة لعالم حر ومنفتح وآمن ومزدهر”.

واختتمت البيان : بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أرسل تمنياتي الحارة إلى شعب ألمانيا بمناسبة مرور 33 عامًا على إعادة توحيد ألمانيا.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *