السبت ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

منتخب مصر ينتزع نقطة من غينيا بأمم أفريقيا للشباب.

منتخب مصر ينتزع نقطة من غينيا بأمم أفريقيا للشباب.

متابعة/عمرو اليديب

إنتزع منتخب مصر تعادلاً صعباً من أنياب نظيره الغيني بهدف لكل منهما، عصر الأربعاء، في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عاماً التي تستضيفها زامبيا.

تقدم منتخب مصر بهدف مهاجمه مصطفى محمد في الدقيقة 37 وتعادل منتخب غينيا في الدقيقة 79 بهدف يامادو توريه، وقدم منتخب الفراعنة بقيادة مديره الفني معتمد جمال واحدة من أضعف مبارياته وأهدر المنتخب الغيني فوزاً محققاً في ظل حالة من التألق غير العادي للحارس محمد الغندور.

ورفع منتخب مصر للشباب رصيده إلى نقطتين خلف منتخب زامبيا المتصدر برصيد 3 نقاط قبل لقاءه مع مالي ويملك غينيا نقطة واحدة.

سيطر منتخب الشباب الغيني على مجريات الأمور في وسط الملعب خلال الشوط الأول مع محاولات خطيرة من الفريق الباحث عن التهديف ورد القائم الأيسر فرصة محققة لغينيا بجانب تألق واضح من حارس الفراعنة محمد الغندور الذي أبعد كرة خطيرة عن مرماه.

وبعد مرور 25 دقيقة، بدأ أداء الفراعنة في التحسن عن طريق تحركات النشيط ناصر ماهر الذي صنع الخطورة بتسديدة قوية ثم لمع في الدقيقة 37 بعدما مرر كرة عرضية خطيرة إلى مصطفى محمد الذي وجه تسديدة رائعة على الطائر ليتقدم للفراعنة.

وفرض منتخب غينيا سيطرة تامة وحصاراً على دفاع المنتخب في الشوط الثاني بشكل كبير مع فرصة محققة أبعدها محمد الغندور حارس المرمى ثم تسديدة تصدى لها الحارس ببراعة بخلاف كرة عرضية آخرى تألق خلالها المدافع محمود مرعي الذي أبعد تسديدتين على المرمى.

وأشرك معتمد جمال المدير الفني لمنتخب مصر لاعبه أحمد مصطفى بدلاً من كريم نيدفيد في الدقيقة 65 لتدعيم وسط الملعب دفاعياً، وواصل الحارس الغندور التألق وأبعد هدفاً محققاً في الدقيقة 68 من كرة عرضية خطيرة وضربة رأس على حدود منطقة الست ياردات أبعدها ببراعة.

وأبعد أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر كرة من خط المرمى بينما لم يستغل طاهر محمد طاهر انطلاقة سريعة قبل أن ينجح منتخب غينيا في الدقيقة 79 في تسجيل هدف التعادل عن طريق يامادو توريه بتسديدة قوية في مرمى الحارس الغندور.

وأشرك منتخب مصر ثاني تغييراته بنزول أحمد حمدي بدلاً من طاهر محمد طاهر في الدقيقة 82 لتنشيط الهجوم، وسنحت بعض الكرات للفراعنة ولكن الفردية سيطرت على الأداء خاصة الثنائي مصطفى محمد وناصر ماهر وأنقذ الغندور ضربة رأس قريبة.

ودفع منتخب مصر بالمدافع محمد عبد السلام بدلاً من ناصر ماهر في الوقت بدل الضائع خوفاً من تلقي أي هدف لينتهي اللقاء بالتعادل.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري

رحيل نيمار عن الزمالك بعد موافقة جوميز على انتقاله للنادي المصري كتبت / آلاء محفوظ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *