الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أمطار رعدية غزيرة في مرسى مطروح و وزارة التنمية المحلية تعلن حالة الطوارئ على المحافظات

كتبت : مروة الجبار

أعلنت وزارة التنمية المحلية، إلى جميع المحافظات، وخاصة محافظة مطروح والإسكندرية وجميع المحافظات الساحلية برفع حالة التأهب و الاستعداد، تحسبا لسوء الأحوال الجوية، خاصة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من أخر صور الأقمار الصناعية مشيرة إلى استمرار تكاثر السحب الممطررة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية تكون متوسطة على بعض المناطق.

كما شددت وزارة التنمية المحلية على المحافظات بضرورة اتخاذ عددًا من الإجراءات لضمان الجاهزية ومواجهة أية أحوال جوية طارئة، والتأكد من جاهزية معدات شفط مياه الأمطار وتمركز سيارات الشفط فى الشوارع والميادين وأسفل الكبارى حيث أنه من المتوقع سقوط أمطار واضطراب الملاحة البحرية

وبسبب سيول مطروح .. دفع مركز ومدينة مرسى مطروح بمعدات مجلس المدينة لمنطقة الكيلو 4 لرفع كفاءة السدود، وزيادة السواتر الترابية للمياه المنحدرة من وادي تويويع نتيجة بسبب غزارة الأمطار وتحولها إلى سيول ، للحد من خطورة المياه على منازل المواطنين.

كما حذر مركز ومدينة مرسى مطروح ، المسافرين على طريق السلوم والطريق الدولى الساحلى، وضرورة الحرص أثناء القيادة، خاصة طريق السلوم، لوجود سيول تقطع الشارع بمنطقة وادى الرمل وطريق القصر.

وشهدت عدة مناطق فى محافظة مطروح، هذه الليلة سقوط أمطار رعدية غزيرة ومتوسطة، مصحوبة بأصوات الرعد وأضواء البرق، أسفرت عن تجمع كميات كبيرة من المياه بالمناطق المنخفضة، وتدفقت كميات كبيرة على الوديان وتجمعت لتشكل سيولاً في بعض المناطق، خاصة على أطراف مدينة مرسى مطروح الغربية.

وبسبب حالة طقس مطروح .. أعلن رئيس مدينة مرسى مطروح، تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين، عن طريق غرفة عمليات المجلس، التي تعمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة على رقم 0464933158 / 0464935266، والتنويه عبر صفحة المدينة الرسمية علي صفحات التواصل الاجتماعي بما يستجد.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الحكومة تفتح ملف التصالح على "الجراجات"

الحكومة تفتح ملف التصالح على “الجراجات”

كتب/ وليد كساب أصدرت الحكومة عن إتاحة التصالح على الجراجات  وبحسب لبعض الضوابط وتيسير إجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *