الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حشرات “بق الفراش” تنتشر بشكل كبير في أوروبا

كتبت / أماني شلباية

تنتشر حشرات “بق الفراش” بشكل كبير في أوروبا الأمر الذى يثير قلقا بالغا، وفى إسبانيا زاد انتشارها بنسبة ارتفاع درجات الحرارة بنسبة 71% العام الجارى، كما ذكر موقع لا انفورماثيون الإسبانى.

كما أن هناك الكثير من أنواع بق الفراش، رغم أن أكثرها شيوعاً وإزعاجاً هو ما يسمى ببق الفراش (Cimex lectularius)، والذي يظهر عادة ليلاً ويعض الناس، تنجذب لحرارة أجسامهم ورائحتها، وما تحتويه من ثاني أكسيد الكربون.

كما يتغذى بق الفراش، الذي يبلغ حجمه بضعة مليمترات، على دماء الإنسان والحيوان، وأيضا يعيش عادة في الزوايا والمساحات الصغيرة المخفية، فهو يتجنب الضوء. وهي موجودة بشكل خاص في غرف النوم.

منذ يناير 2020، تعلن الشركات الإسبانية المتخصصة في مكافحة الحشرات أنها سجلت زيادة مستمرة في أعداد بق الفراش، وهذا يضطرها إلى تكثيف إجراءاتها للسيطرة على أعداد هذه الحشرة المزعجة.

كما تشعر إسبانيا بحالة من القلق بسبب انتشار “بق الفراش” الذى انتشر بشكل كبير في فرنسا في عدة أماكن منها مترو باريس والحالات والقطارات فائقة السرعة ومطار شارل ديجول، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وذكرت الصحيفة أنه ليست إسبانيا، ولكن أعربت المكسيك عن مخاوفها من انتشار هذه الحشرات ووضعت السلطات الصحية كليات مختلفة في الجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك في حالة تأهب بسبب وجود هذه الحشرات.

كما يقدر خبراء الصحة الفرنسيون أن عُشر المنازل الفرنسية كانت تعاني من مشكلة بق الفراش في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يتطلب عادةً عملية مكافحة الآفات تكلف عدة مئات من اليورو ويجب تكرارها كثيرًا.

وقد حث مجلس مدينة باريس حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون على المساعدة في مكافحة تفشي المرض، بما في ذلك عن طريق إنشاء فرقة عمل محددة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *