الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجلس الوزراء: اليوم السبت يبدأ تنفيذ قرارات الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية

كتبت / ميرفت مصطفى

ذكر المستشار سامح الخشن، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنَّ الدولة اتخذت مجموعة من القرارات من شأنها تخفيض تكلفة المنتج، وتعليق بعض الرسوم والجمارك على مستلزمات الإنتاج والمواد الخام اللازمة لتصنيع المواد الغذائية محل تصديق مبادرة تخفيض الأسعار.

وذكر «الخشن»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «8 الصبح»، والمُذاع على شاشة «قناة dmc»، أنَّ تخفيض تكلفة الإنتاج سيؤدي إلى زيادة المعروض والوفرة، قائلا: أنَّ آلية المبادرة ضمن آليات السوق وتعتمد خفض التكلفة وهذا ينعكس على السعر النهائي بالإيجاب، بالترتيب مع التجار والصناع، والتوافق مع اتحادي الصناعات والغرف التجارية.

وقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء: أنَّ كل السلاسل التجارية ملتزمة بتنفيذ هذه المبادرة، كما سيتم توضيح الحد الأقصى للسعر على كل عبوة لمنتجات المبادرة، موضحاً: «يجب ألا يزيد السعر عن الحد الأقصى بأي حال من الأحوال حتى لو كان هناك تفاوت في سعر المنتج بالمنافذ المختلفة».

وذلك اعتبارا من اليوم السبت، يبدأ تنفيذ قرارات الحكومة بتخفيض أسعار السلع الأساسية الآتية؛ السكر وزيت الطعام والفول والعدس والأرز والألبان والجبن الأبيض والمكرونة، بنسب تتراوح بين 15 و25%، كما تم الاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض على تخفيض 15% من أسعار الدواجن المجمدة والحية والبيض، على أن تتابع الأجهزة الرقابية و«حماية المستهلك» مدى الالتزام بالأسعار المتفق عليها مع اتحادي الغرف التجارية والصناعات، في إطار الحرص على مواجهة ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق في الوقت الحالي.

كما توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن، بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة على مستوى محافظات الجمهورية، ويتم طرح السلع بأسعار مخفضة من 20 إلى 25%.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *