الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزيرة خارجية كندا: تقديم مساعدات بـ 10 ملايين دولار( للشعب الفلسطيني)

كتبت/ إيمان نور

ذكرت وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي، إن كندا تقف مع الشعب الفلسطيني وتقدر موقف مصر من أجل الوساطة للسلام بين إسرائيل وفلسطين، معقة: نحن مثلكم جميعا لدينا مخاوف من تطور الأحداث في غزة.

قمة القاهرة للسلام
وأشارت وزيرة خارجية كندا، أثناء كلمتها في افتتاح قمة القاهرة للسلام، أنه من الضروري تسهيل وصول المساعدات لقطاع غزة بشكل سريع، وبعد تدهور الأوضاع في غزة أعلن رئيس الوزراء عن تبرع كندا وتقديم مساعدات بقيمة 10 ملايين دولار لصالح الشعب الفلسطيني، كما قررت كندا تقديم مساعدات لقيمة 50 مليون دولار لدعم منظمة الأمم المتحدة في المنطقة، حتى تتمكن من تقديم الدعم اللازم.

فيما ذكر أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أثناء كلمته: على المجتمع الدولي أن يعمل على مسارين بالتوازي فيما يتعلق بقطاع غزة، وهما وقف فوري لإطلاق النار ووقف القصف الوحشي الإسرائيلي، وفتح ممر عاجل للإغاثة الإنسانية وتمرير الغذاء والماء والدواء لسكن القطاع.

وأشارأن استمرار الوضع الحالي ينطوي على مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي من إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، مؤكدًا رفض الجامعة العربية استهداف المدنيين، مع العلم أنه لا يوجد مدنيون بدرجة أعلى من آخرين، رافضا تصريحات البعض بوصف شعوب بالبربرية وشعوب أخرى بالتحضر، محذرا من صراع ديني.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن عن تطور جديد بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

كتب/ أحمد نور أصدرت المحكمة الدستورية الجزائرية اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تطور جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *