الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الرئيس بوتين: مساعدة الفلسطينيين تكون بمكافحة من يقف وراء مأساتهم

كتبت / أماني شلباية

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أن “مساعدة الفلسطينيين تكون بمكافحة من يقف وراء مأساتهم، وهم من تقاتلهم روسيا فى إطار العملية العسكرية الخاصة، وليس بأعمال الشغب واستهداف الأبرياء”.

ذكر بوتين – كما نقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم الثلاثاء، إن “روسيا إنما تقاتل مصدر تلك المأساة تحديدا، لا من أجل روسيا فحسب، وإنما من أجل من يسعون جاهدين لتحقيق الحرية الحقيقية”.

وقال: “إن روسيا لا تشارك فقط في تشكيل عالم جديد، وهي ليست فقط أحد قادة هذه العملية؛ بل إننا نقاتل من أجل مستقبلنا في ساحة المعركة. وأيضا نقاتل باستمرار ونفقد رفاقنا. إن وراء مأساة الفلسطينيين، ووراء الصراع في أوكرانيا، وفي أفغانستان وسوريا، تقف النخب الحاكمة في الولايات المتحدة الأمريكية. هم من يزرعون قواعد عسكرية في كل مكان، ويريدون تقسيمنا من الداخل”.

وقد ألقى بوتين، باللوم في أحداث مطار “محج قلعة” في جمهورية داغستان الروسية على وكالات الاستخبارات الغربية.

كما أن بوتين، ذكر خلال اجتماع مجلس الأمن الروسي مساء أمس الاثنين، أن “الأحداث التي وقعت في محج قلعة انطلقت من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وفي صدارة ذلك انطلاقا من أراضي أوكرانيا، على أيدي عملاء أجهزة الاستخبارات الغربية”.

وقد أشار الرئيس الروسي، في اجتماع عقد مؤخرا مع زعماء الطوائف الدينية، إلى أن استغلال الوضع المأساوي في الشرق الأوسط والصراعات الإقليمية الأخرى ضد روسيا لزعزعة استقرار المجتمع الروسي، متعدد الجنسيات والأديان وتقسيمه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بعد تحقيق الاستقلال.. الكونغو تغتال بطل حريتها باتريس لومومبا

بعد تحقيق الاستقلال.. الكونغو تغتال بطل حريتها باتريس لومومبا

كتب: أحمد شعبان لن ينسى التاريخ اسم باتريس لومومبا، كزعيم ناضل من أجل استقلال بلاده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *