الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية : يجب وقف إطلاق النار فى قطاع غزة وما تقوم به إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس

كتبت : إيمان النجار

اعلن نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية، أنه يجب وقف إطلاق النار فى قطاع غزة، حتى يمكن الحديث عن أى موضوع آخر، ولا يجوز السماح بعمليات الإبادة فى غزة، وأن ما تقوم به إسرائيل يتجاوز حق الدفاع عن النفس.

وقال أبو ردينة، فى مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «لا يمكن المساس بالمشروع الوطنى الفلسطينى، والأمور ستتفاقم ما دام الدعم الأمريكى لإسرائيل، وأننا نرفض تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، والشعب الفلسطينى لا يقبل تبديل أرضه بأخرى، والموقف الفلسطينى العربى ضد التهجير، ونرفض أى محاولة إسرائيلية لخلق أراض بديلة للشعب الفلسطيني».

واضاف: «المشروع الوطنى الفلسطينى، يتمثل فى دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية بمقدساتها، وأن القدس يجب أن تكون فلسطينية عربية، ولقد حذرنا مرارا وتكرارا من استمرار العدوان الإسرائيلى، ويجب التزام الشرعية الدولية والعربية لنشر السلام فى كل ربوع المنطقة».

وأكّد أن الولايات المتحدة لم تنفذ أيًا من وعودها، بشأن وقف إطلاق النار فى غزة، وعلى الإدارة الأمريكية مراجعة سياساتها، وأن بلينكن أخبرنا بأن جيش الاحتلال يشن الهجمات على قطاع غزة بدعم من الحكومة الإسرائيلية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية مواجهة أعباء المعيشة

كتبت/ دعاء نور قام اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط بتسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *