الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: فقدنا الاتصال مجددا بالعاملين فى مستشفى الشفاء (بغزة)

كتبت/ عزة إبراهيم

نددت منظمة الأمم المتحدة باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفي الشفاء في غزة ولفتت المنظمة عبر حسابها علي “أنه لم يعد في إمكان المنظمة الاتصال بالعاملين بالمستشفى حيث إنه لا يمكن الوصول بشكل كامل إلى الوضع الإنساني بها.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة فى حالات الطوارئ مارتن جريفيث حذر من الهجمات على مستشفى الشفاء في قطاع غزة مشددا على أن المستشفيات “ليست ساحات قتال”.

وذكر جريفيث : “أشعر بالفزع من التقارير الواردة عن شن غارات عسكرية على مستشفى الشفاء بغزة لافتا إلى أن حماية الأطفال حديثي الولادة والمرضى والطاقم الطبي وجميع المدنيين يجب أن تعلو على جميع المخاوف الأخرى.. فالمستشفيات ليست ساحات قتال”.

وذكر المسؤول الأممي من خطورة الوضع في مستشفى الشفاء خاصة مع نفاد الوقود اللازم لتشغيل المستشفى قائلا: “لم تعد توجد حضانات تعمل للأطفال حديثي الولادة كما أن بعضهم مات بالفعل” مضيفا: “لا يمكن إخراج المرضى من مستشفى الشفاء بسبب الخطر الكبير في الوقت الحالي”.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر الأربعاء مستشفى الشفاء الذي يضم 1500 من أفراد الأطقم الطبية وقرابة 700 مريض و39 من الأطفال المبتسرين و7 آلاف نازح جراء القصف المستمر، تحت ذريعة امتلاك معلومات استخباراتية تفيد بوجود الأسري الإسرائيليين داخل المستشفى وهو ما فشلت تل أبيب في إثباته بعد الاقتحام.

يذكر ان مستشفى الشفاء أكبر يعد مجمع طبى فى قطاع غزة ويضم 3 مستشفيات متخصصة ويعمل فيه 25% من العاملين فى القطاع الصحى بقطاع غزة كله.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

9 قتلى و300 مصاب في موجة تفجيرات ثانية بلبنان: حزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية

كتبت: تغريد نظيف شهدت عدة مناطق في لبنان، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *