الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

حصار كامل لـ مستشفى كمال عدوان في “غزة” واستشهاد اثنين

كتبت / سماح علي حامد

ذكر رئيس قسم الأطفال بـ مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إنه تم استشهاد مصابين اثنين داخل المستشفى جراء محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى وعدم إسعافهما.

وقد وجه رئيس قسم الأطفال بمستشفى كمال عدوان، نداء استغاثة لفك الحصار عن المستشفى وسرعة إسعاف المرضى داخله، قائلا: أن الآليات الإسرائيلية تحيط بالمستشفى والاشتباكات مستمرة والوضع صعب للغاية.

وقال أبو صفية في تصريحات صحفية: “لا نعلم ما هو القادم”، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال الماء والطعام للمحاصرين داخل المستشفى.

وذكر إن المستشفى تقدم خدمات إنسانية للمرضى ولا نعلم لماذا يحاصرها الاحتلال الإسرائيلي، قائلا أن الاحتلال استهدف خزانات المياه في المستشفى بالكامل.

وعلى جانب آخر، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تؤكد حصارها واستهدافها لـ مستشفى كمال عدوان في شمالي غزة.

كما أشارت الصحة الفلسطينية إلي أن قوات الاحتلال اطلقت النار باتجاه غرف المرضى والساحات، معربة عن تخوفها من وفاة 12 طفلاً في عناية الأطفال نتيجة تركهم بلا حليب وبدون أجهزة دعم الحياة.

وذكرت الوزارة أيضا إن قوات الاحتلال احتجزت مدير المستشفى أحمد الكحلوت وعدد من أفراد الطاقم بالإضافة الي تعرض الطاقم لـ«الاستجواب تحت التعذيب وحرمانهم من الطعام والشراب».

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *