الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية

كتب / عبد الخالق إبراهيم

قامت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية بالإعلان عن غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية وصلت إلى كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، وهذا وسط مخاوف من أن بيونج يانج قد تطلق صاروخا باليستيا عابرا للقارات هذا الشهر.

وحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، دخلت الغواصة “يو إس إس ميسوري (SSN-780)”، وهي غواصة هجومية من فئة “فيرجينيا”، قاعدة بحرية رئيسية في بوسان، على بعد 320 كيلومترا جنوب شرق سيئول، في وقت سابق من اليوم، وفقا للبحرية الكورية الجنوبية.

وقد أضافت البحرية الكورية في بيان: “مع نشر الغواصة “يو إس إس ميسوري” نخطط لتعزيز التبادلات البحرية والتعاون مع الولايات المتحدة وتعزيز وضعنا الدفاعي المشترك”.

كما يأتي نشر الغواصة بعد ثلاثة أسابيع فقط من دخول الغواصة “يو إس إس سانتا في” (SSN-763)، من فئة “لوس أنجلوس”، إلى قاعدة جيجو البحرية في جزيرة تحمل الاسم نفسه.

وفي وقت سابق، أثار النائب الرئيسي لمستشار الأمن الوطني كيم تيه-هيو إمكانية إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا عابرا للقارات في ديسمبر عند وصوله إلى واشنطن لحضور اجتماع المجموعة الاستشارية النووية (NCG)، وهو اجتماع كوري أمريكي أمني يهدف إلى مناقشة قضايا التخطيط النووي والاستراتيجي.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *