الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

أهالى الغربية: نحن على مشارف أزمة جياع

شيماء السمسار  … … محمود القمرى

سادت حالة من الغضب والسخط بين أبناء محافظة الغربية بسبب أزمة الخبز وتقليل حصة الفرد من 5 أرغفة إلى 3 أرغفة يومياً , على الرغم من أن المنظومة الجديدة و إلغاء الكارت الذهبى لم يطبق بالمحافظة إلى الان ولكن تسربت بعض الأخبار من المحافظات الأخر بأن هناك بوادر لأزمة جديدة وهى أزمة الخبر.
يقول “السيد الحسينى ” مدير مدرسة على المعاش : الثوره القادمة ثورة جياع ثورة رغيف العيش , من البداية كنا نعترض على 5 أرغفه للفرد فلا يكفى لطفل بالمدرسة ونضطر لشراء الخبز الغير مدعوم فما الحل الأن؟ “لاحكومة تسمع ولا رئيس يشعر” , يناير 1977 قولنا للسادات ” مش كفايا لبسنا الخيش كله الا رغيف العيش ” , وزارة التموين ضغطة على الشعب والضغط يولد الأنفجار .
تكمل “رويدا صادق” ربة منزل وفرنا من نقط العيش للحصول على سلعة أخرى تسد حاجاتنا لكن الان حتى الخبز لن يكفى , الخطر قادم والقادم أسوء بكثير من الحاضر , الحكومة لا ترى التبذير ألا فى دعم المواطن اما التبذير من قبل المؤسسات الحكومية وعلى رأسها مجلس النواب لا يعد اهدار لاموال الدولة .
وأكد وكيل وزارة التموين ان الوزارة خصصت مايقرب من 28 الف بطاقة تموينية بدلا من البطاقات الورقية وسيتم توزيعهم على المواطنين بجميع مراكز المحافظة خلال الاسبوع القادم حتى يتم انهاء مشكلة البطاقات الورقية والكارت الذهبى .
كما اعلن “سيد أحمد ” أن الكارت الذهبي سيربط عليه 500 رغيف يوميا بعد حل جميع مشاكل البطاقة الورقية ويتبقى 500 رغيف للحالات الطارئة من فقد بطاقة او اى اسباب اخري .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع

وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد: نلاحق قادة حماس واحتمال مقتل السنوار مرتفع كتبت: سماح علي حامد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *