الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

كفاحي

عادل فهمي

لم يكن يوماً رجلاً عادياً ، لم يكن كالكثيرين الذين تلاعبت بهم الحياة ، لم يستطع الزمن إخضاعه ولم تستطع الأرض إيقافه ،، كلما زادت الضغوط كلما زادت ثقته بنفسه.
أسطورة من الأساطير في نظري أفضل الأساطير ،، الكل يعرفه وليس عيباً أنك لا تعرفه فهذا يعيبك أنت لا يعيبه هوا.
كاد يوقف سير التاريخ ويبدل مساره، وصفه البعض بملك التاريخ وفي نظري هو الإمبراطور ، سعى وراء عقيدته وسواء أتفقنا أو أختلفنا على صحتها لكنك لن تنكر أنه سعى وراء تحقيقها  ويكفيه شرف المحاولة.
أمن بنفسه فحقق الكثير والكثير ، ترك لنا تراثاً سياسياً لم يفهمه الكثيرون مع الأسف ، تراثاً عسكرياً لن يستطع الكثيرون تطبيقه، تراثاً إجتماعياً يلهث الجميع وراء تكرراه ولكن هيهأت ، تراثاً حربياً لا يمكن لأحد مهما زاد كرهه له أن ينكره ، تراثاً إعلامياً وللأسف يسعى الكل وراء تطبيقه ومع كل ما نراه الإ أنهم دائماً ما يفشلون.
حرف إسمه فأضحى ملك الملوك وقيصر الأرض ، سطر أمجاده بيديه لم يساعده أحد الإ كفاحه ، ألتف الجميع حوله لنيولن رضائه ، تفتت علي يديه بلدان ، تجمعت تحت كلمته الملايين ، أختلفوا حوله لكنه يبقى القيصر .
أسطورة هو ، تصفحك لتاريخه ستجد النصر والهزيمة والحياة والموت ولن تخلو صفحاته من المأسأة ، مأسأة الإنهيار والتفرق ، لكن لن يبلى تراثه.
كلماته معالمها واضحه ولم تمت بموته بل نمت وتبلورت ، البعض بدأ يدرك أهمية كلماته وروعة مبادئه ، أشهر الساساة على الإطلاق وأقدر القواد علي مر العصور ، مرت الأيام ولا يزال الكل كبيراً صغيراً يعرفه لكن وللأسف لا يدركه.
فهل عرفت من هو ؟؟
كفاحي كان شعاره وكتابه ، كفاحه كان دفاعاً عن دولة أنهارت أحلامها ، كفاحه كان لنظام تفرقت أركانه وتشتت دعائمه ، كفاحه شكك فيه الكثيرون لكنه سيبقي رغماً عنهم واحد من أعظم العظماء بل أعظمهم علي الإطلاق.

 

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *