الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

روسيا تعلن دعمها لإجراءات مصر لتوحيد “الفلسطينيين”

كتبت / ميرفت مصطفى

حث وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، الفلسطينيين على ضرورة الوحدة تحت منظمة التحرير الفلسطينية؛ وأكد دعم موسكو لإجراءات مصر الرامية لتوحيد الفلسطينيين.

ووفقا ل “روسيا اليوم”، قال لافروف، في حديث لوكالة “نوفوستي” نشر اليوم الأحد، “تدعو روسيا باستمرار إلى إطلاق المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية.. كما يظل الافتقار إلى الوحدة الفلسطينية أحد العقبات التي تعترض الطريق إلى ذلك”.

وقال: “نحن ندعم الإجراءات التي يتخذها شركاؤنا، ولا سيما مصر والجزائر، الرامية إلى حل هذه المشكلة.. ومن جانبنا، فإننا نساعد أيضا أصدقاءنا الفلسطينيين على إيجاد الحلول.. لقد زودناهم بمنصة روسية لعقد الاجتماعات.. نحن نشجع الجميع للتوحد حول البرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية”.

كما أشار الوزير إلى أن الجانب الروسي، في اتصالاته مع ممثلي الحركات الفلسطينية، يوضح لهم “خطورة الانقسام على احتمالات قيام الدولة الفلسطينية”.

وأكد لافروف أن مبادرة روسيا لعقد مشاورات متعددة الأطراف حول التسوية في الشرق الأوسط تتضمن إشراك ممثلي الفصائل الفلسطينية في المرحلة الثانية من الحوار.

وتابع لافروف قائلا إنه: “في أبريل 2023، طرحت روسيا مبادرة لعقد مشاورات متعددة الأطراف لتنسيق الأساليب لضمان الوحدة الفلسطينية.. ومن المقرر في المرحلة الثانية إشراك ممثلين عن الحركات الفلسطينية الرئيسية في الحوار”؛ قائلا: أن هذا الاقتراح الروسي، لا يزال مطروحا على الطاولة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *