الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

إزاى تخلى سلفتك “البيست فريند” بتاعتك؟

كتبت / سماح على حامد

نصائح للتعامل مع السلائف وخلق علاقة مريحة بينهما:

-أساس العلاقة بين السلائف الاحترام المتبادل والتقدير، فعلى السلفة الأصغر سناً احترام سلفتها الأكبر منها والأقدم عند التواجد بين عائلة زوجها وعدم التعدي على مكانتها بين العائلة ومع حماتها ووسط الأسرة، لكي لاتشعر السلفة الكبرى بالتعدي على مكانتها وتهديد وجودها نظراً لقدوم السلفة الجديدة بالعائلة.

  • التودد والتقرب بين السلائف يطفئ نار الغيرة ويساعد على تقريب وجهات النظر وفهم شخصية كل منهما ويجعلهما أكثر وداً وتقارب، والتواصل المستمر من حين لآخر يجعلهم يشعرون بالراحة النفسية بينهما ويساعد على إذابة حواجز التواصل بينهما، والقليل من الهدايا بالمناسبات المختلفة تخلق روحا سعيدة بينهم.
  • لا تنافسي سلفتك مطلقا ولا تجعليها مهددة طوال الوقت بالتنافس لجذب الأنظار لها وأنها الأفضل ففي علاقتها بعائلة الزوج لكل منهما طريقة في التعايش مع الأسرة وأسلوب لا تتجاوزي حدودك مع طريقة الأخرى في طريقة معيشتها لحياتها، فقد تكون أحدهن لها طريقة وتحفظ في إدارة علاقتها بمحيط عائلتها.
  • احذرى من التحدث عن سلفتك بالسوء أو انتقادها بشكل غير لائق مع عائلة الزوج، حيث يتسبب ذلك فى قلة التواصل، كما إن نقل الكلام عنهم يشحن النفس بالغضب فيما بينهم.
  • إياكي والتقليد المستمر لسلفتك فقد تكون إمكانيات الأخ تختلف عن أخوه، فقد يكون رفع سقف المتطلبات وتقليد سلفتها يؤثر بشكل سلبى على علاقتها بزوجها ، فلا تنظري إلى ما في يد سلفتك وخاصة إذا كانت أكثر حظا منك في الجوانب المادية.
  • تجنبٍ مقارنة زوجك بشقيقه في طريقة معاملته لسلفتك بأنه أكثر حبا لها وتدليل وتلبية لرغباتها ولا تشغلي نفسك فيما لا يهمك من علاقة سلفتك بأخوة زوجك.
  • وطدي العلاقة بين الأبناء فعليكي أن تقربي بين أولاد سلفتك وأحرصي على تقربهم من أبناءك بشكل جيد وداومي على السؤال عليهم والاهتمام بهم.

-لا تتدخلي فيما لا يعينك ولا تقومي بنقل الكلام للزوج عن أخيه والإيقاع بينهم بشكل غير مباشر، فنقل الكلام يعكر صفوة الأخوة ويخلق مشاكل فى المستقبل أنتٍ في غنى عنها.

-اصطحبٍ سلفتك في نزهة كل فترة وشاركيها في اختيار مقتنياتها وأحرصي دائما على اختيار الأفضل لها وأعطى رأيك لها بحب واحرصى على ظهورها بشكل لائق بين العائلة.

-كونى سندا لها حين افتعال المشكلات مع عائلة الزوج وأنصحيها بالأصلح لها وتحقيق السلام الدائم لها بالعائلة وحاولي تهدئة أي مشاكل يمكن التغاضي عنها وحلها دون نزاع مستمر، واحذرى أن تكونٍ فتيل لاشتعال المشاكل لسلفتك بالعائلة ولا تبدى رأيك إذا لم يطلب منك، وكونى على حياد في حالة تفاقم المشاكل وامدحي سلفتك بالصفات الحميدة التي تتحلى بها، ذلك يؤثر بشكل فعال في توطيد العلاقة بينكما.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

للمرة الثانية.. محافظ القليوبية يكرم عددا من الأسر الفلسطينية

كتبت/ هاجر الديب شارك المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية اليوم في احتفالية تكريمية نظمتها مديرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *