الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

الضربات الأمريكية البريطانية على “الحوثيين” في اليمن تعرقل ما لا يقل عن 4 ناقلات للغاز الطبيعي

كتب / أحمد فؤاد

ذكرت وكالة “رويترز” الإخبارية، اليوم الاثنين، بأن الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين في اليمن قامت بعرفلة ما لا يقل عن 4 ناقلات للغاز الطبيعي المسال.

وقد شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات على أهداف للحوثيين، في اليمن، مستخدمة طائرات مقاتلة وسفنًا حربية وغواصات، وهذا لإضعاف “قدرة الحوثيين على مواصلة هجماتهم غير القانونية والمتهورة على السفن الأمريكية والدولية والسفن التجارية في البحر الأحمر”، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية.

وفجر السبت، استهدفت الولايات المتحدة مجددًا قاعدة جوية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ عام 2014. وذكر الجيش الأمريكي إنه ضرب “موقعاً للرادار في اليمن”.

وأتت الضربات الأمريكية والبريطانية ردًا على هجمات نفّذها الحوثيون في الأسابيع الماضية، وقد استهدفت سفنا تجاريّة يشتبهون في أنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

وأوضح الحوثيون، مساء الأحد، إن غارات أمريكية بريطانية جديدة، استهدفت محافظة الحديدة في غرب اليمن، لكنّ مسؤولاً أمريكيًا نفى الأمر.

وذكر إعلام رسمي تابع للحوثيين، بشن “غارات جوية لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على الحديدة”.

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله، إن “طيران العدوان استهدف جبل جدع بمديرية اللحية” في محافظة الحديدة. وأضاف أن “طيران العدوان الحربي والتجسسي حلّق بكثافة في سماء محافظة الحديدة”.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

هاريس تتحدى ترامب مجددًا وتسعى لإعادة نورث كارولاينا إلى الديمقراطيين

هاريس تتحدى ترامب مجددًا وتسعى لإعادة نورث كارولاينا إلى الديمقراطيين

كتبت: زينب محمد أحمد منحت المناظرة القوية التي خاضتها نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *