الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بسبب مشكلة بعمود المروحة انسحاب حاملة طائرات بريطانية من مناورات للناتو

كتب / عبدالخالق إبراهيم

البحرية الملكية البريطانية،أعلنت أن حاملة الطائرات البريطانية التي كان من المقرر أن تقود أكبر مناورات لحلف شمال الأطلنطي منذ الحرب الباردة لن تبحر اليوم الأحد بعد اكتشاف “مشكلة” في عمود المروحة أثناء عمليات الفحص النهائية.

وذكرت البحرية ، أنه تم إلغاء مغادرة حاملة الطائرات التابعة للبحريةالملكية “إتش إم إس كوين إليزابيث” لقيادة أكبر مناورة لحلف الناتو منذ الحرب الباردة في اللحظة الأخيرة بعد ظهور هذه المشكلة.

وأضافت أن ذلك يأتي بعد 18 شهرا من تعطل السفينة “إتش إم إس برينس أوف ويلز” قبالة جزيرة وايت بعد وقت قصير من إبحارها إلى الولايات المتحدة عقب تعرضها لعطل في أداة التوصيل في المروحة اليمنى، وستكون السفينة الآن جاهزة لتحل محل حاملة الطائرات “إتش إم إس كوين إليزابيث” في المناورات الرئيسية التي ستشمل أكثر من 40 سفينة قبالة ساحل القطب الشمالي في النرويج.

وأشير إلى أن الضربة الجديدة تأتي وسط تحذير تقرير جديد أعدته لجنة الدفاع بمجلس العموم البريطاني من أن بريطانيا ليست مستعدة بما فيه الكفاية لخوض حرب شاملة وسط نقص المخزون وأزمة تجنيد القوات المسلحة.

وأكدت أن القوات المسلحة تحتاج إلى مزيد من التمويل “للمشاركة في العمليات مع تطوير الاستعداد القتالي أيضا” أو سيتعين عليها تقليل “العبء التشغيلي” على الجيش.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *