رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

لمراقبة بيونج يانج تحلق طائرة استطلاع أمريكية فوق كوريا الجنوبية

كتب / محمود ابو السعود

أجهزة تتبع الطيران فى سول أظهرت أن طائرة استطلاع أمريكية حلقت فوق كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، فى مهمة واضحة لمراقبة بيونج يانج، وسط تصاعد التوترات بشأن اختبارات الأسلحة المستمرة التى قامت بها كوريا الشمالية.

وأوضح العديد من أجهزة تتبع الرحلات الجوية في كوريا الجنوبية – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية ” يونهاب” – أنه تم رصد طائرة قتالية من طراز “RC-135U” للقوات الجوية الأمريكية وهي تحلق فوق البحر الأصفر وإقليمي “كيونغي” و”كانغ وون” الشماليين في كوريا الجنوبية والبحر الشرقي، بعد إقلاعها من قاعدة “كادينا” الجوية فى “أوكيناوا” اليابانية.

وأشارت القوات الجوية الأمريكية إلى أن طائرة “RC-135U” تقوم بجمع وفحص إشارات الرادار العسكرية الأجنبية البرية والبحرية والجوية لتحديد موقعها وهويتها.

وجاء نشر الطائرة في أعقاب سلسلة اختبارات الأسلحة التي قامت بها بيونج يانج هذا العام، بما في ذلك اختبار قوة الرأس الحربي الضخم لصاروخ كروز الجمعة الماضية.

وفي يناير الماضي، تم رصد طائرة أمريكية من طراز “RC-135W” وهي تحلق فوق كوريا الجنوبية بعد الاختبار الذي أعلنته كوريا الشمالية لطائرة مسيرة هجومية نووية تحت الماء.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

بوتين يزور فيتنام لتعزيز العلاقات وكسب تأييد دولي

كتبت: دعاء نور وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فيتنام يوم الخميس في زيارة تهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *