الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

ظهور الكابتن أشرف قاسم على كرسي متحرك.. كيف بدأت الأزمة الصحية؟

كتب / أحمد بلبل فتحي

ظهور الكابتن أشرف قاسم نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق على كرسي متحرك في موسم الرياض شغل الوسط الرياضي .

تفاصيل مرض الكابتن أشرف قاسم
تعرض الكابتن أشرف قاسم لوعكة صحية مفاجئة في الساعات الماضية، وهذا الأمر استدعى تدخلا طبيا فوريا من أجل علاجه.

وقد أُصيب الكابتن أشرف قاسم بمرض يتسبب في انهيار الخلايا العصبية الحركية، وهي الخلايا العصبية التي ترسل رسائل في الدماغ إلى الحبل الشوكي ثم إلى العضلات، وأيضا تتحكم هذه الخلايا العصبية الحركية في جميع الحركات اللإرادية، وهذا يسمح للشخص بالقيام بأشياء مثل المشي ومضغ الطعام وبلعه وحتى التنفس.

تاريخ الأزمة المرضية لأشرف قاسم
كما تعود أزمة مرض الكابتن أشرف قاسم لشهر يناير عام 2022، وبحسب ما عُرف عن معاناة أشرف قاسم، فإنه يعاني من خشونة من الدرجة الرابعة افقدته كل أربطة الركبة.

كما يحتاج أشرف قاسم بشكل ضروري لتغيير مفاصل الركبتين كلياً، مع صعوبة إجراء عملية جراحية في الوقت الحالي بسبب التهاب مزمن في الأعصاب الطرفية، فهو يمنعه من التحكم في الأطراف، وقد يؤدي لعواقب صحية خطيرة.

بالتأكيد تكلفة العلاج كانت باهظة، بسبب مكوث أشرف قاسم في المستشفى لمدة أسبوع كل شهر، يتلقى خلالها جرعات معينة لمدة 18 شهر.

كيف بدأت الأزمة ؟
منذ عامين فجر الإعلامي أحمد شوبير الأزمة، غندما نشر عبر فيسبوك مناشدا المسؤولين بالتدخل لعلاج أشرف قاسم، قائلًا إن أشرف قاسم، نجم نادي الزمالك السابق يحتاج إلى جراحة عاجلة، بسبب مشكلة لديه في القدم.

وكتب شوبير في تغريدة له عبر تويتر “‏الكابتن اشرف قاسم أحد أهم نجوم مصر والزمالك وواحد من أكثر اللاعبين الموهوبين والمحترمين في تاريخ الكرة المصرية.

وتابع “اشرف قاسم يعاني من مشكلة صحية في قدمه تحتاج للتدخل السريع.. الرسالة موجهة إلى كل المسئولين عن الرياضة في مصر.. في انتظار الرد وخالص دعواتي بالشفاء العاجل.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الكهرباء: خريطة مكانية لرصد المناطق الأكثر سرقة للتيار لسهولة القضاء على السرقة

كتب/ أحمد نور أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن  عمل خريطة مكانية بالمناطق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *