الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

التموين تستعد لشهر رمضان 2024..كوبونات بقيمة 250 جنيه

كتب / أحمد بلبل فتحي

تبذل الحكومة جهودًا كبيرة على كل المستويات قبل شهر رمضان لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخفض أسعار السلع الأساسية، إذ تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق معارض أهلا رمضان لعام 2024 في جميع المحافظات الذي يبدأ يوم 15 فبراير الجاري، لتوفير السلع الغذائية اللازمة للمواطنين بجودة عالية وأسعار مدعمة و تحفيضات تصل إلى 30% لتخفيف الأعباء عن الأسرة طوال مدة شهر رمضان الكريم.

كوبونات بقيمة 250 جنيه
ومن جانبه، ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أحمد كمال، إن هذه هي السنة العاشرة التي تنظم فيها وزارة التموين معارض “أهلا رمضان”، قائلا: أنه سيكون هناك كوبونات من الشركة القابضة للصناعات الغذائية لفئات مختلفة بداية من 50 جنيه وحتى 250 جنيه، وسيتم توفيرها لغير القادرين، وصرف سلع غذائية أو غير غذائية.

وقال: أن معارض “أهلاً رمضان” ستوفر بها الزيوت والسكر والأرز واللحوم المجمدة، وكل ما يتعلق من ياميش رمضان. وذكر كمال أن وزير التموين على المصيلحي، اجتمع الشهر الجاري بالموردين والمنتجين والمصنعين والاتحاد العام للغرف التجارية، وقد تم الاتفاق على إطلاق إشارة البدء لمعارض “أهلًا رمضان”، اعتباراً من 15 فبراير الجاري، ولمدة شهر.

كما يتم التأكد من وفرة وإتاحة جميع السلع الأساسية والرمضانية، مؤكدا على أنه سيكون هناك 3 معارض رئيسية في كل محافظة بجانب الشوادر الأخرى، والتي تقام بالتعاون مع المحافظين، منوهاً بأنه في كل سلسلة تجارية، سيكون هناك ركن يحمل اسم “أهلاً رمضان”.

ومن جانبه، ذكر رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية والعطارة بالغرفة التجارية الإسكندرية وعضو وأضاف المنوفي، خلال تصريحات لـ “صدى البلد”، أن توفير السلع من خلال معارض أهلًا رمضان، يحدث نوعًا من التوازن السعري في السلع بين المعروض داخل المعارض والمعروض بالسوق الحر، موضحًا أنه سيتم طرح شهر السلع الغذائية والدواجن واللحوم بأسعار مخفضة بنحو 30%.عن مثيلتها بالسوق الحر

كما أكد أن طرح السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك والزيوت في جميع المنافذ والمعارض،سيستمر طول شهر رمضان، قائلا: أنه بجانب طرح السلع الغذائية، فإن الدولة تبذل جهودًا للسيطرة على ارتفاع الأسعار، وتوفير السلع الأساسية ومن خلال التصدي للمضاربين والمحتكرين، بعد قفزات متتالية أثقلت كاهل المواطن، وتحركت عبر مسارات عدة لإعادة الانضباط للسوق مرة أخرى، ورفع عبء ارتفاع الأسعار عن كاهل المواطن، خاصة محدودي الدخل، وكل ذلك سيؤدي إلي انخفاض الأسعار في السلع الغذائية بالأسواق في الفترة المقبلة.

الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، حازم المنوفي، إن معارض أهلًا رمضان تساهم في السيطرة علي الأسعار بالأسواق

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

شوكولاتة المرجان الجزائرية: من الإشادة في فرنسا إلى الحظر وفقًا لمواد الاتفاقيات الأوروبية

شوكولاتة المرجان الجزائرية: من الإشادة في فرنسا إلى الحظر وفقًا لمواد الاتفاقيات الأوروبية

كتبت: زينب محمد أحمد أثارت “شوكولاتة المرجان” الجزائرية ضجة كبيرة في الأسواق الفرنسية وأوروبا عمومًا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *