الجمعة ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مجلس النواب يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل.. اعرف التفاصيل

كتب / عبد الخالق إبراهيم

برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وافق مجلس النواب أمس الاثنين على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

فهو يستهدف تخفيف الأعباء الضريبية عن كاهل محدودي الدخل لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقاً لمستويات الدخول، وبما يتسق مع توجه الدولة إلى زيادة الحد الأدنى للأجور، ومواكبة المتغيرات والتطورات الاقتصادية والاجتماعية.

كما نص مشروع القانون على تعديل المادة 6 من قانون الضريبة على الدخل بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين ليستفيد منها جميع ممولى ضريبة المرتبات – النشاط التجاري والصناعي – الثروة العقارية – النشاط المهني وغير التجاري بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية، حيث تمت زيادة الشريحة.

وقد تضمنت تعديلات قانون الضريبة على الدخل، رفع حد الإعفاء الضريبي وجدول الشرائح المختلفة.

كما نص مشروع القانون على تعديل المادة 6 من قانون الضريبة على الدخل بتعديل شرائح ضريبة الدخل للأشخاص الطبيعيين لكي يستفيد منها جميع ممولى ضريبة المرتبات- النشاط التجاري والصناعي- الثروة العقارية- النشاط المهني وغير التجاري بما يتوافق مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية.
فقد تمت زيادة الشريحة التي لا يُستحق عنها ضريبة لتصبح 40 ألف جنيه سنويًا بزيادة مقدارها 10 آلاف جنيه سنويًا، وأيضا تعديل المادة 13 بند (1) من القانون ذاته برفع حد الإعفاء الشخصى السنوى للممول ليصبح 20 ألف جنيه بدلًا من 15 ألف جنيه.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف يلتقي نواب البرلمان لبحث تلبية مطالب أهالي دوائرهم

وزير الأوقاف يلتقي نواب البرلمان لبحث تلبية مطالب أهالي دوائرهم

كتبت: عزة إبراهيم في إطار تعزيز التواصل الفعّال مع أعضاء البرلمان، استقبل الدكتور أسامة الأزهري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *