الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

. عندما تم نزوح اللاجئين واللاجئات .. لمدرسة المحلة التجارية المشتركة !!

تقرير : منة صلاح _ كريم رشدي

.. وتستمر معاناة طالبات مدرسة المحله الفنيه التجاريه (المشتركه) بالإضافه إلي معاناة مدرستين جديدتين  تم ضمهما مؤخراً  إلى نفس هذه المدرسه .. وتم إضافة طلبة هاتين المدرستين إلى  طلابها الاساسين وادي ذلك إلى  تكدس  غير مسبوق للطلاب !  وإعترض  مسئولو المدرسة ولكن لم يأتى  إعتراضهم  بفائدة مما أدى إلي غضب عارم من  كل الطلبة الاساسين والجدد وإعتراضهم على هذا النظام الذي أثار حفيظتهم مما أدى إلي تجمهر الطالبات  وإعلانهم رفض دخول فصولهن والوقوف داخل فناء المدرسة بل وخارجها حاملين لافتات (لا للظلم والمحسوبية !)  لأنه توجد إستحالة فى ممارسة العملية التعليمية وإنتظام الدراسة للمدارس الثلاث  .. فهم بالطبع لا يتحملون بعضهم  مما أدى إلي الشجار بينهم  وكان الهتاف الكوميدى (مش هنمشي هما يمشوا ) .. مما أثار غضب المنتقلين الجدد ..  وعدم سيطرة المسؤلين داخل المدرسة  ودفعهم للإستعانه بقوات الأمن لفض النزاع بين المدارس  والطالبات والمدرسين والمدرسات !! وإستمرت هذه المشاهد الهزلية لعدة ساعات  فى فناء المدرسة وحولها .. حتى تم الفض دون إتخاذ أية قرارات أو تحركات إيجابية من جانب الإدارة أو المسئولين عن التعليم بالمحلة الكبرى والمحافظة  !

.. وصلت كثافة كل فصل إلى 50 طالبه كحد أدنى .. وهن طالبات ثانوى ولن تستقيم الأمور بكل تأكيد فيما يخص أية ممارسات تعليمية . بخلاف التشاحن المستمر بين طالبات كل مدرسة وطالبات المدارس الدخيلة عليهن كما أطلق عليهن !

.. ويبقي السؤال كيف يمكن هدم مدرسه  وتحويل طلابها الي مدرسه اخرى وادارة مختلفه دون تخطيط مسبق لها  ولا احصاء  للأعداد لكل مدرسة ؟!

عندما لا نجد إجابة عن هذا السؤال  .. نقدر نقول الحكايه فيها إن  ..  ولكن  المسألة يا سادة هي هدم مدرسة حكوميه وضمها إلى  مدرسة المحله التجاريه الفنيه المشتركه التي سيتحول إسمها الي إسم جديد لمدرسة اخري   !

ما السر وراء دخول هذا العدد الي هذه المدرسه الصغيره ..كيف يمكن ان يتكدس فصل صغير بالطالبات ؟ هل  نتيجه لوجود واسطه ومحسوبيه أم فساد على مستوى كبير ؟.

وهذه المدرسه المنقولة و التي اصبحت أرضاً خاليه  وسوف يتم حاليا بناءها مدرسه تجريبيه  جديدة وحديثة .. من هو الباشا الكبير  صاحبها ؟!

هل يوجد بالفعل شخصيه ذات نفوذ وسياده ان تاخذ مدرسة حكوميه مقابل مبلغ مادي .؟؟

سنظل منتظرين الإجابات لتكتمل فصول المأساه .. مدرسة حكوميه ولا مدرسيه تجريبيه ؟

بيع أرض حكوميه لجهه خاصه لإنشاء مدرسه تجريبيه  ..  وإستحالة إنتظام سير العملية التعليمية والنتيجة حصول الطالبات علي صفر كبير  نتيجه لسوء تعليم  وسوء نظام بأكمله   !  وحتى تتكشف مزيداً من الحقائق وتبدأ بعض الوجوه المجهولة فى الظهور على شاشة العرض  الكوميدى المأساوى ..  سننتظر ونتابع  ونرصد كل الأحداث ..

ومازال للحديث بقيه ..

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

وزارة التربية والتعليم

التعليم تعلن إتاحة تظلمات مسابقة 30 ألف معلم وتعاقدات جديدة قبل بدء العام الدراسي

وزارة التربية والتعليم كتبت: دعاء نور أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة رابط خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *