الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزير الاوقاف يفتتح مسجد الصحابه بمدينة شرم الشيخ


رنا الطحان

تمت أمس اول صلاه في مسجد الصحابه بمدينه شرم الشيخ (صلاه الجمعه) حيث تم افتتاح المسجد من قبل الدكتور محمد مختار جمعة (وزير الاوقاف ) وكان بحضور الدكتور شوقي علام (مفتي الجمهورية ) واللواء خالد فودة (محافظ جنوب سيناء ) وعدد من الوزراء والمحافظين واعضاء مجلس النواب .
وتحدث وزير الاوقاف في خطبة الجمعة عن تحية الإسلام وهي السلام ووجة رسالة من مدينة السلام “شرم الشيخ” الى العالم كله واكد أن الإسلام هو دين السلام لا العنف ولا الارهاب وانة حرم الدماء بغض النظر عن هذا او ذاك وان الاسلام برئ من كل من يعمل على تشوية صورته واستغلاله لأهداف معينة .
ولفت أن افتتاح المسجد على أرض سيناء انها آمنة وقادرة على البناء والتعمير ودعا في نهاية الخطبة أن يعم الخير على مصر والأمن والاستقرار وان يبارك فيمن ساهم في بناء المسجد وتشييده .
وقال وزير الأوقاف إننا نواجه الارهاب والتطرف بالتشييد والبناء، مشيراً الي أنه تم افتتاح مركز إسلامي كبير ملحق بمسجد الصحابة بشرم الشيخ، ليكون مركز إشعاع للإسلام الوسطي وتجديد الخطاب الديني .
وأشار وزير الأوقاف أنه تم تزويد المسجد بكافة مطبوعات وزارة الأوقاف وإصدارات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية المترجمة إلى اللغات المختلفة كما تم تخصيص إمامين أحدهما يجيد الإنجليزية والآخر يجيد الفرنسية للعمل بالمسجد والمركز ويعد المسجد احد ابرز مزارات السياحة الدينيه بشرم الشيخ لذلك تم اقامته علي احدث النظم المعمارية.
ويعد المسجد تحفة معمارية على الطراز العثمانى وأهم صرح إسلامى يتم تشييده فى الألفية الثالثة فى القرن الحادى والعشرين.
وقد أدى فضيلة المفتي صلاة جمع تقصير للمسافرين.

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *