الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

عشيقة المتهم في قضية رشوة أسوان الكبرى داخل القفص

كتبت / مرفت مصطفى

ظهرت عشيقة المتهمة الرئيسية في قضية رشوة أسوان الكبرى داخل قفص خلال الجلسة الثانية للمحاكمة، وهي مخفية الوجه وترتدي قناعًا وملابس سوداء.

وانتهت محكمة جنايات شمال القاهرة، من تجهيز كافة الوسائل اللازمة للمحكمة للاستعداد لعرض ومشاهدة الأحراز والفيديوهات الخاصة بجهات الرقابة الإدارية ضد المتهمين في قضية رشوة أسوان.

وقبل دقائق، وصل المتهمون في قضية رشوة أسوان إلى محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار مجدي عبد الباري، للاستعداد لبدء الجلسة الثانية من المحاكمة.

واعترف المتهم الثالث في قضية رشوة أسوان الكبرى بتقديم الرشوة وأبدى ندمه على جريمته، قائلا: إن المتهم الأول أجبره على ذلك.

وتلت النيابة أمر الإحالة في قضية رشوة أسوان الكبرى، ووجهت النيابة إلى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، ومحاسب بتعاونية التعمير والتنمية بمحافظة أسوان، ومهندس مدني ومدير مكتب التوريدات الدولية بطلب وتقديم الرشاوى المذكورة من أجل أداء أعمالهم الرسمية, ووجهت إليهم تهمة الإخلال بواجباتهم الوظيفية لتلقيهم تلك الرشاوى.

ووفقاً لمحامي النيابة العامة، فإن المتهم الأول بصفته موظفاً عمومياً (رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان) طلب وقبل شخصياً هدايا من أجل أداء واجباته الوظيفية والإخلال بواجباته. وكنوع من الرشوة، ومن أجل تخصيص مناقصات إنشاء خط إمداد مياه الترشيح لمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بمحطة مياه النسلب بأسوان وقاعة تدريب لمحطة مياه فريار، لتعاونية التعمير والتنمية، وتمكين ممثلي تلك التعاونية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل التخصيص، بوساطة المتهمين الثاني والسادس، طلب المتهمان الثالث والرابع طالب واستلم مبلغ 3,006,500 جنيه إسترليني.

كما طلب واستلم بوساطة المتهم السادس مبلغ 300.000 جنيه على سبيل الرشوة من المتهم الخامس مبلغ 300.000 جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات ترسية مناقصتين لتوريد مواسير المياه والصرف الصحي على شركة المتهم الخامس والإفصاح عن عروض أسعارها وتسهيل إجراءات استلامها مقابل المواصفات الفنية و صرف المستخلصات المالية المطلوب دفعها.

وبصفته سالفة الذكر، وبدلاً من إنهاء إجراءات ترسية مناقصة إحلال وتجديد شبكة مياه محطة مياه دلاو بمحافظة أسوان على الشركة التعاونية للتعمير والإنتاج، بأن طلب مبلغ 4 ملايين جنيه على سبيل الرشوة للمتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادس لأداء مهامهما وقد طُلبت الهدية

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

الصحة: من المبكر تقييم الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كتبت: دعاء نور كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن آخر المستجدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *