الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قوات الإحتلال تعلن عن مقتل جندي واحد في هجوم على مجمع الشفاء بـ “غزة”

كتبت / إيمان النجار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان طارئ عن مقتل جندي واستشهاد وإصابة العشرات في هجوم على منشأة الشفاء الطبية في مدينة غزة بدأ في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

قال شاهد عيان لـ”عربي21″ إن الجيش الإسرائيلي طلب من النازحين في محيط منشأة الشفاء الطبية التوجه نحو جنوب قطاع غزة عبر شارع الرشيد.

وقال شهود العيان إن الجيش استخدم مكبرات الصوت لمناشدة النازحين في مدرستين بالقرب من منشأة الشفاء بإخلائهما والتوجه جنوباً.

وذكر الشهود إنه كان هناك إطلاق نار مستمر في المنطقة المجاورة وفي المبنى لعدة ساعات.

وقال جانب حركة حماس أن استهداف إسرائيل لمنشأة الشفاء الطبية في غزة هو مؤشر على حالة الفوضى وفقدان الأمل في الحسم العسكري.

وأضاف جانب حماس في بيان صحفي: ‘إن جرائم قوات الاحتلال وحرب الإبادة المتواصلة ضد شعبنا وكل مكونات الحياة في غزة لا تصنع صورة انتصار لرئيس الوزراء نتنياهو وقواته، ولا تحقق أي إنجاز عسكري سوى استهداف المدنيين العزل، ولا يمكن أن تحقق أي إنجاز عسكري سوى استهداف المدنيين العزل. إنها تمثل حالة من الإرباك والتخبط وفقدان الأمل في

واعتبرت الحملة أن “تقاعس المجتمع الدولي والأمم المتحدة عن اتخاذ إجراءات ضد قوات الاحتلال” هو ضوء أخضر لاستمرار حرب الإبادة والتطهير العرقي بما في ذلك تدمير المنشآت الطبية في قطاع غزة.

وطالبت الحملة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية ووكالات الأمم المتحدة الأخرى ذات الصلة بحماية ما تبقى من المنشآت الطبية في قطاع غزة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

نداء عاجل من الخارجية الفرنسية لرعاياها بخصوص لبنان .. بعد تفجير «بيجر»

نداء عاجل من الخارجية الفرنسية لرعاياها بخصوص لبنان .. بعد تفجير «بيجر» كتب / عبدالرحمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *