الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تحذير عاجل.. الأرصاد تكشف موعد انتهاء موجة التقلبات الجوية

كتبت / مرفت مصطفى

تشهد البلاد اليوم الأحد موجة من التقلبات الجوية. ويصف مكتب الأرصاد الجوية هذه التقلبات الجوية بـ”السريعة”، وذلك لهذا اليوم فقط. وذلك بسبب وقوع البلاد تحت تأثير منخفض جوي في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، والذي يتسبب في ثلاث ظواهر جوية على وجه الخصوص هطول الأمطار ونشاط الرياح المثيرة للغبار وانخفاض درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي.

وقالت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية في تصريحات أن التقلبات الجوية ستنتهي يوم غدٍ الاثنين وستعود الأحوال الجوية المستقرة في معظم المناطق.

موقع هطول الأمطار.

وأوضح مسئول المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن معظم محافظات الشمال حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد من الممكن أن تشهد أمطارًا مختلفة ورعدية، لافتًا إلى أن الأمطار بدأت بالفعل على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأمطار كانت خفيفة إلى متوسطة على المحافظات الساحلية وأجزاء من شبه جزيرة سيناء، وأمطار خفيفة على المدن الواقعة على طول الترع وعلى شمال ووسط الصعيد، وأن هذه الأمطار ستكون متقطعة اليوم.

وأكد عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية على أهمية المتابعة المستمرة للتنبؤات الجوية، حيث أن فصل الربيع معروف بتقلباته الجوية المفاجئة والسريعة والمنخفضات الجوية الصحراوية ورياح الكماشين.

كما شددوا على أهمية ارتداء الكمامات للأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر والجيوب الأنفية بسبب النشاط العالي للرياح التي تلف الرمال والأتربة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس غدا وأمطار بعدة مناطق والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس غدا وأمطار بعدة مناطق والعظمى بالقاهرة 35 درجة كتبت / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *