الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

وزارة البيئة تتابع حادثة غرق سفينة في خليج العقبة وتأمر بإعلان حالة الطوارئ

كتب/ محمد أبو عمر

علي أبو سنه، الرئيس التنفيذي لجهاز البيئة، بناءً على التقارير الواردة من الإدارة العامة للمحميات بجنوب سيناء ومركز المساعدة المتبادلة للوكالة الإقليمية لحماية البيئة بالبحر الأحمر وخليج عدن بشأن سفن الغاز الموجودة على متن سفينة الغاز في رأس نصراني بمدخل خليج العقبة، والسفن الدولية التي تم تفتيش السفينة بحثًا عن الجنوح.
وعلى الفور أصدرت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد تعليماتها لمركز منع التلوث البحري (مركز السلام) في شرم الشيخ برفع درجة الاستعداد.
وأصدرت أبو العيون تعليماتها لجهاز المحميات بمتابعة الإجراءات القانونية والفنية الجارية بشأن المركب ورفع درجة الاستعداد والطوارئ البيئية في حالة حدوث تسرب أو تلوث من المركب.
كما قام بمرافقة فريق عمل محميات جنوب سيناء لمعاينة الأنشطة الساحلية والبحرية على اليخوت السياحية ومواقع الغوص بالمحميات الطبيعية بمحميات ساحل شرم الشيخ ورأس محمد.
ووجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة باستمرار جهود الرصد الساحلي والمتابعة الدورية للمحميات الطبيعية خلال احتفالات عيد الفطر المبارك للتأكد من توافر كافة الاشتراطات البيئية وإجراءات الحماية والسلامة والأمان للزائرين وممارسي الأنشطة البحرية.
وقالت وزيرة البيئة، في بيان لها، إن محمية جنوب سيناء شهدت خلال احتفالات عيد الفطر المبارك توافد أعداد كبيرة من الزائرين من جميع أنحاء العالم، ووجهت الوزيرة بضرورة الالتزام باشتراطات وقواعد الزيارة لحماية الموارد الطبيعية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

عبد العاطي وبلينكن يبحثان تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات

كتبت: عزة إبراهيم استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *