الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بعد قليل محاكمة جمال اللبان وآخرين في قضية أموال مجلس الدولة

كتبت / إيمان النجار

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل، محاكمة جمال إبراهيم اللبان، مدير عام الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، وآخرين بتهمة الاستيلاء على 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أموال مجلس الدولة”. ووجهت نيابة الأموال العامة للمتهم الرئيسي جمال إبراهيم الربان تهمة الاستيلاء على 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة.

ووجهت نيابة الأموال العامة عدة اتهامات من بينها تهمة الاستيلاء على أموال مملوكة لمؤسسة عامة دون وجه حق، لاستيلائه على 73 مليون جنيه من أموال جهة عمل مجلس الدولة، وذلك في سياق التحقيق مع المتهم الرئيسي جمال إبراهيم اللبان، مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة.

وجاء في تحقيقات النيابة أن المتهم الرئيسي، جمال إبراهيم الربان، مدير عام الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، اتفق مع المتهم الثاني مع المتهم السادس على استخدام شركات يمتلكونها تعمل في مجال التوريدات وتأسيس شركات أخرى تعمل في ذات المجال سواء بأنفسهم أو عن طريق شركائهم. وقد تبين أنهم اتفقوا على ذلك.

ووفقًا لتحقيقات النيابة العامة فإن جمال اللبان استغل منصبه في إعداد مذكرات باحتياجات مختلفة ومذكرات مناقصة لمجلس الدولة، اقترح فيها الشراء بالمناقصة المحدودة في غير الأحوال المنصوص عليها في قانون المناقصات والمزايدات، وفي كل مناقصة محدودة كان المتهمون من الثاني إلى السادس يملكون إعداد الدعوات لعدد من الشركات، بما في ذلك الشركات، وإعداد محاضر اجتماعات لجنة الأسعار التقديرية لتحديد عروض الأسعار فوق السوق للأصناف الواردة في كل مناقصة، وإعداد العطاءات المالية والفنية للشركات

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة

 السيطرة على حريق مخزن شركة ملابس عالمية في القاهرة كتب / حامد المعداوي تمكنت الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *