الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مطروح: تشغيل المرحلة الأولى من طريق سيوة الخرسانى

كتب / محمد أبو يوسف

أكد اللواء خالد شعيب محافظ محافظة مطروح، أنه سيتم افتتاح القطاع الثالث من طريق سيوة الخرساني الجديد يوم الخميس القادم كأول قطاع بطول 50 كم في اتجاه سيوة مطروح، تزامناً مع احتفالات عيد تحرير سيناء، كنصر جديد للقلب والسواعد المصرية في خطوة التنمية التي تم الإعلان عنها.
وأشار شعيب إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الرصف وإدخال الخدمات مثل الدوارات والمحاور والإشارات الضوئية كنموذج لأحدث منظومة طرق متطورة. ويعد الطريق، الذي يتم إنشاؤه لتسهيل الوصول من واحة سيوة واستيعاب الحركة السياحية والتجارية وخاصة الشاحنات الثقيلة، أحد المشروعات القومية لأرض مطروح التي تقوم بها شركة “قلوب وسواعد مصرية” من خلال الجهاز المركزي للتعمير وجهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي.

ومن جانبه أكد الدكتور اللواء امون مرتضى، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، أنه سيتم تشغيل القطاع الثالث كأول قطاع من 6 قطاعات يتم الانتهاء من رصفه بطرق سيوة الخرسانية الجديدة، وذلك اعتبارًا من الخميس المقبل 25 أبريل ذكرى عيد تحرير سيناء، بعد رصفه والانتهاء من كافة التجهيزات وتركيب الأعمدة والإنارة والمباني التي تضيء المنطقة. كما تم طلاء الدوارات، ودهان الحارات المرورية وتركيب دوارات من علامة 100 كم على طريق سيوة – مطروح وحتى علامة 150 كم في منطقة بئر الناصح، مما يسهل حركة السير في منطقة بئر الناصح، حيث كانت أكثر الحوادث التي تقع على الطريق القديم.

وذكر أن الطريق يتكون من ثلاث حارات بعرض 11.25 مترًا، وأرصفة خرسانية على جانبي الطريق الأيمن والأيسر وإنارة بالطاقة الشمسية للأعمدة في منطقة بئر الناصح ومدخل واحة الجلاء، وتبلغ التكلفة الإجمالية لإنشاء الطريق 420 مليون جنيه.

وأضاف أن ذلك تم من خلال جهود أكثر من 400 مهندس وفني وعامل، ومصنعين لإنتاج الخرسانة، وأكثر من 250 طن من المواد الخام يومياً، وأكثر من 50 معدة وسيارة، وشركتين عاملتين في هذا القطاع ومعهد مراقبة الجودة في المشروع الضخم الذي يضم ثلاث حارات خرسانية بعرض 11 عرض. وبالتوازي مع ذلك يتم تطوير وتوسعة الطريق الأسفلتي الموازي لمرسى مطروح سيوة من خلال الإدارة العامة للطرق لتسهيل الحركة المرورية من وإلى واحة سيوة وتسهيل التنقل وتوفير الأمان للمسافرين ومواكبة خطط التطوير والتحسين للواحة.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *