الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

تحذير من 3 ظواهر جوية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت

كتبت / مرفت مصطفى

قامت الدكتورة منار غانم، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بالكشف عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم”، إن فصل الربيع معروف عادة بتقلباته الحادة والمفاجئة، ومن المتوقع اليوم ارتفاع درجات الحرارة نهارًا بشكل طفيف على أغلب أنحاء الجمهورية. وأوضح أن درجات الحرارة العظمى ستسجل 32 درجة مئوية في القاهرة الكبرى و36 درجة مئوية في المناطق الجنوبية.

وستستمر القاهرة الكبرى والمحافظات المواجهة للوجه البحري وشمال الصعيد وأجزاء من شمال سيناء في أيام حارة، بينما ستشهد السواحل الشمالية والمحافظات المواجهة للبحر المتوسط أيامًا دافئة وستشهد المناطق الجنوبية أيامًا شديدة الحرارة.
3 ظواهر جوية

أشارت الأرصاد الجوية إلى أنه مع اختفاء أشعة الشمس وبدء ساعات الليل يسود هواء أكثر برودة على أغلب المناطق، وبعد منتصف النهار تكثر حركة الرياح والنشاط النسبي غير المثير للرمال والأتربة.

وحذّر أعضاء المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من التعمق في البحر المتوسط بسبب وجود اضطرابات، حيث يوجد نشاط للرياح في البحر المتوسط مما يعيق الملاحة البحرية، كما نوهت إلى أن الأحوال الجوية المستقرة دائماً ما يصاحبها ظاهرة الشبورة المائية.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس غدا وأمطار بعدة مناطق والعظمى بالقاهرة 35 درجة

تغيرات مفاجأة فى حالة الطقس غدا وأمطار بعدة مناطق والعظمى بالقاهرة 35 درجة كتبت / …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *