الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

بالصور .. غادة والى تشارك في إحتفالية الجمعية المصرية للأوتيزم

ميرنا على

..أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية دور المجتمع المدني برفع الوعي المجتمعي تجاه مرض التوحد، معبرة عن سعادتها بإنها شريكة مع منظمات المجتمع المدني لرفع الوعي العام . وأشارت في هذا الإطار إلى إنه يوجد في مصر أكثر من 90 جمعية متخصصة في التعامل مع مرضى التوحد.
وأضافت والي ،خلال احتفالية الجمعية المصرية «للأوتيزم» في أحد الفنادق مساء أمس بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من إبريل من كل عام، أن المجتمع المدني يسبق الدولة في كثير من الأحيان ويقوم بدور كبير ندعمهم فيه ونقدم لهم كل التسهيلات. وقالت إنه يقع على عاتقنا جميعًا مساعدة الأسر ذات الأطفال المصابين بالتوحد في هذه المرحلة الصعبة التي تحتاج إلى جهد نفسي وذهني وبدني ورفع الوعي لديهم وفهم الأعراض وطبيعتها ثم تقبل الابن المصاب بالتوحد.
وأشارت غادة والي إلى أن الإصابة بالتوحد عند الذكور تمثل 5 أضعاف الإصابة عند الإناث وأنه يوجد شخص في كل 160 شخص مصاب بالتوحد حيث أنهم بيننا وفي أسرنا وداخل منازلنا . وتعهدت وزيرة التضامن بتقديم كل الجهد والدعم لذوي الإعاقة، وفي مقدمتهم من لديهم توحد، مؤكدة أن الوزارة أعلنت استراتيجية لذوي الإعاقة من بين أهم محاورها رفع الوعي ، موضحة أنها “ليس لديها مانع في إصدار وزارة التضامن كارنيهات خاصة لمرضي التوحد، للتسهيل عليهم في كل تحركاتهم و للحصول علي الخدمات التي يحتاجونها”، وذلك ردًا علي طلب رئيس الجمعية المصرية ل«الأوتيزم»، داليا ليمان بضرورة توفير كارنيه” خاص لمرضى التوحد لتسهيل حصولهم علي الخدمات.
وكانت الاحتفالية التي أقامتها الجمعية المصرية قد شارك فيها الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس .

عن عيون المجلس

شاهد أيضاً

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

محافظ الغربية يكرم بطل رفع الأثقال البارالمبية بعد فوزه بذهبية باريس 2024

كتبت: سماح علي حامد استقبل اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، اليوم البطل محمد المنياوي، الحاصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *