الخميس ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني يشكر مصر على ما تقدمه من دعم لدولته

كتبت / عزة إبراهيم

تلقى المهندس هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من المهندس عارف غريب، رئيس قطاع شئون مياه النيل، حول زيارة مدير كلية الدفاع بجمهورية تنزانيا لوزارة الموارد المائية والري المصرية.

وقد تمت الزيارة في إطار التعاون الوثيق بين مصر وتنزانيا، حيث رافق الوزارة ممثلة في قطاع شئون مياه النيل مدير كلية الدفاع بجمهورية تنزانيا ودول ‘تنزانيا، ناميبيا، بوروندي، نيجيريا، زامبيا، خلال زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية, زيمبابوي’، وكان في استقباله ألف غالب ناير، رئيس قسم شئون المياه، الذي استقبل وفداً يضم 23 طالباً من كلية الدفاع التنزانية من دول ‘زيمبابوي’.

وتم خلال الزيارة عرض الوضع المائي في مصر وجهود الدولة المصرية في تحسين عمليات إدارة المياه في مواجهة تحديات محدودية الموارد المائية في مصر.

واستعرض قطاع التخطيط بالوزارة استراتيجية الوزارة ومحاور الخطة القومية للموارد المائية حتى عام 2050.

كما عرض قطاع شئون مياه النيل أنشطة المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في إطار التعاون الثنائي مع دول حوض النيل مثل أنشطة مكافحة الحشائش المائية، وإنشاء محطات مياه الشرب الجوفية باستخدام الخلايا الشمسية لتوفير مياه الشرب النقية لمواطني دول حوض النيل، وإنشاء محطات مياه الشرب والمنزلية والثروة الحيوانية وسدود حصاد مياه الأمطار، والمساعدة الفنية في مجالات الموارد المائية والري.

كما تمت مناقشة أنشطة التعاون مع جمهورية تنزانيا، بما في ذلك تركيب 60 بئراً جوفية في عدد من المناطق النائية لتوفير مياه الشرب النظيفة لسكان دولة تنزانيا الشقيقة.

وفي ختام الزيارة، وجه رئيس جامعة الدفاع الوطني التنزانية الشكر لمصر على الدعم الذي تقدمه لتنزانيا في مختلف المجالات، خاصة في مجال الموارد المائية والري.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

رئيس الوزراء: أسعار الطماطم ستنخفض منتصف أكتوبر ومجلس الوزراء يجدد قرار تحديد السلع الاستراتيجية

كتبت: دعاء نور أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن أسعار الطماطم ستشهد انخفاضاً منتصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *