الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤

رئيس مجلس الادارة : أحمد أحمد نور

نائب رئيس مجلس الادارة : وليد كساب

رئيس التحرير : محمد عبد العظيم

أخبار عاجلة

قرار مهم من طيران الإمارات بشأن رحلاتها المعتادة.. بعد انتهاء الأمطار غير المسبوقة

كتبت / سماح علي حامد

أعلن اللورد تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، أن طيران الإمارات استأنفت عملياتها بعد انتهاء المنخفض الجوي الكبير وهطول الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم اللورد كلارك في رسالته اعتذاره لعملاء طيران الإمارات الذين تأثروا بالطقس غير المسبوق في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال إحدى أصعب الفترات التي مرت بها عمليات الناقلة خلال الأسبوع الماضي.

وقال رئيس طيران الإمارات في رسالته: “ضربت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء عاصفة قوية تسببت في هطول أمطار هي الأغزر على الإطلاق منذ 75 عاماً وأثرت على جميع مناحي الحياة في مختلف المناطق. وظل مركز دبي مفتوحاً على مدار 24 ساعة يومياً، وإن كان برحلات مخفضة لأسباب تتعلق بالسلامة، لكن الطرق التي غمرتها المياه عطلت وصول الركاب والطيارين والطاقم والموظفين الأرضيين إلى المطار، وأثرت على حركة الوجبات على متن الطائرات وغيرها من الإمدادات الأساسية للرحلات.

“للتخفيف من تأثير الطقس القاسي يوم الثلاثاء، اضطررنا إلى تحويل عشرات الرحلات، وعلى مدار الأيام الثلاثة التالية، اضطررنا إلى إلغاء حوالي 400 رحلة وتأجيل العديد من الرحلات الأخرى. تركزت أولوياتنا على ركيزتين أساسيتين: الاهتمام بالعملاء الذين تأثرت خطط سفرهم وإعادة العمليات إلى طبيعتها. ولتحقيق أولويتنا المتمثلة في ضمان امتلاكنا للموارد والقدرة على التعامل مع العملاء المتأثرين، قمنا بتعليق إجراءات السفر من دبي، وتعليق مبيعات التذاكر، وتعليق رحلات الربط إلى دبي عبر الشبكة، ومساعدة فرق المطار ومركز الاتصال لإعادة تأكيد الحجوزات “لقد اضطررنا إلى اتخاذ تدابير مؤقتة مثل توفير موارد إضافية لمساعدة فرق المطار ومركز الاتصال في إعادة تأكيد الحجوزات، وتسيير رحلات إضافية إلى الوجهات التي حددنا فيها عدداً كبيراً من المسافرين المتأثرين.

“تواجد أكثر من 100 موظف متطوع في مناطق المغادرة والترانزيت في مطارات دبي لرعاية المسافرين المتضررين، مع إعطاء الأولوية للعاملين في المجال الطبي وكبار السن وغيرهم من المسافرين المعرضين للخطر. حتى الآن، تم تأمين أكثر من 12,000 غرفة فندقية للضيوف المتضررين في دبي وتم توفير أكثر من 250,000 قسيمة وجبات طعام، بالإضافة إلى كميات كبيرة من مياه الشرب والبطانيات وغيرها من المستلزمات.

“خلف الكواليس، يعمل الآلاف من موظفي طيران الإمارات في جميع الأقسام بلا كلل لإعادة العمليات إلى مسارها الصحيح.

“اعتباراً من صباح اليوم، السبت 20 أبريل، عادت جميع الرحلات المجدولة إلى العمل بشكل طبيعي، وتم إعادة حجز المسافرين في مناطق الترانزيت في المطار وهم الآن في طريقهم إلى وجهاتهم.

عن Eyon Elmagles

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله في لبنان ويعتمد خططاً للجبهة الشمالية

كتبت: تغريد نظيف أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن شن ضربات على أهداف تابعة لجماعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *